logo

كي لا ترتفع حرارة هاتفكم

09 يناير 2023 ، آخر تحديث: 09 يناير 2023
كي لا ترتفع حرارة هاتفكم
كي لا ترتفع حرارة هاتفكم

تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه المستخدمين، لاسيما مع وجود الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى سخونته، مثل استخدام الهاتف أثناء عمل بعض التطبيقات التي تتطلب الكثير من الطاقة ولفترات طويلة.

وفيما يلي 9 نصائح سريعة للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي:

  1. تجنب ترك الهاتف في بيئة ذات درجات حرارة مرتفعة مثل تركه داخل السيارة في فصل الصيف، أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة.
  2. قم بفصل الشاحن من الجهاز عند ارتفاع حرارته أثناء عملية الشحن، وتحقق من إغلاق أي تطبيق قيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز، ثم ابدأ في شحنه مرة أخرى.
  3. يُفضل استخدام الشاحن المعتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه، فأحياناً عدم استخدام الشاحن الأصلي يتسبب برفع درجة حرارة الهاتف بشكل يضر بمكوناته الداخلية.
  4. لا تستخدم التطبيقات التي تتطلب الكثير من الطاقة لفترات طويلة جداً، ويُمكنك تحديد هذه التطبيقات من خلال الاعتماد على تطبيق متخصص في مراقبة أداء البطارية أو من خلال إعدادات الهاتف.
  5. تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف يعمل على استنزاف الطاقة بسرعة وعلى رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة. لذا، احرص على استخدام هذه الألعاب بصورة معقولة.
  6. يفضل عدم تشغيل أي فيلم أو مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة على أقصى سطوع للشاشة، بل يجب ضبط السطوع على قيمة متوسطة.
  7. تحقق من أنك قمت بتحديث النظام في هاتفك لآخر إصدار، وكذلك تحقق من تحديث التطبيقات التي تستخدمها لآخر إصدار، إذ تأتي هذه التحديثات في بعض الأحيان بحل لبعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.
  8. قم بإلغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، مثل إيقاف الشبكة اللاسلكية وكذلك البلوتوث و الـGPS.
  9. تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف، لذلك يفضل تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء التسجيل.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024