logo

موسكو تنتظر عقوبات جديدة وعوائدها من النفط تتراجع

12 يناير 2023 ، آخر تحديث: 12 يناير 2023
موسكو تنتظر عقوبات جديدة وعوائدها من النفط تتراجع
موسكو تنتظر عقوبات جديدة وعوائدها من النفط تتراجع

قال مسؤول كبير بوزارة الخزانة الأمريكية ، الأربعاء ، إن عائدات النفط الروسية تراجعت بسبب سقوف الأسعار التي فرضتها الدول الغربية على خامها ، فيما يستعد الغرب لفرض عقوبات جديدة لتحديد أسعار مبيعات الصادرات الروسية.

من المتوقع أن تمدد مجموعة الدول السبع الكبرى وأستراليا والاتحاد الأوروبي عقوباتها على روسيا من خلال فرض سقف أسعار على منتجاتها البترولية مثل البنزين والديزل ، اعتبارًا من 5 فبراير ، بعد اتخاذ نفس الإجراء فيما يتعلق بروسيا. مبيعات النفط الخام العام الماضي.

وقال مسؤول وزارة الخزانة إن أوروبا يمكن أن تتغلب على الضغط على منتجات النفط هذا الشتاء من الحرب الروسية على أوكرانيا لأن لديها مخزونات من الديزل ولأن الطقس أكثر دفئًا مما كان متوقعًا.

وأضاف أن بعض وقود الديزل الروسي الرخيص يمكن بيعه في نهاية المطاف إلى دول في أفريقيا وأماكن أخرى عانت من ارتفاع أسعار النفط العام الماضي بسبب الصراع مع أوكرانيا.

في غضون ذلك ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الولايات المتحدة وحلفاءها يستعدون لفرض مجموعة جديدة من العقوبات لتثبيت أسعار بيع الصادرات الروسية من المنتجات البترولية المكررة ، في إطار تمديد العقوبات الجديدة التي فرضها الغرب على خام النفط الروسي. 

ويناقش مسؤولو وزارة الخزانة الأمريكية - في اجتماعات في أوروبا هذا الأسبوع - تفاصيل العقوبات المقبلة.

ووفقًا لمصادر نقلتها صحيفة وول ستريت جورنال ، فإن هذه العقوبات ستفرض سقفين للأسعار على المنتجات المكررة الروسية ، أحدهما يستهدف المنتجات البترولية عالية القيمة مثل الديزل ، والآخر يستهدف المنتجات منخفضة القيمة مثل زيت الوقود.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024