logo

الذهب يواصل ارتفاعاته القوية

13 يناير 2023 ، آخر تحديث: 13 يناير 2023
الذهب يلمع ويواصل ارتفاعاته القوية
الذهب يواصل ارتفاعاته القوية

- بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية المفاجئة بلحظات شهدت أسعار الذهب صعودًا قويًا، بيد أن الدولار على الجانب الآخر تعرض لهبوط عنيف.

واستمرت مكاسب الذهب اليوم أيضًا، إذ ارتفعت الأسعار، اليوم الجمعة، لتتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، مدعومة وتوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ،

الذهب الآن

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1908.57 دولار للأوقية. وصعدت أسعاره 1.8% حتى الآن هذا الأسبوع.

أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فصعدت 0.7% إلى 1911.60 دولار.

ومؤشر الدولار في طريقه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ 11 نوفمبر تشرين الثاني 2022. ويجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

بيانات تدعم الذهب.. ضغوط بيعية

أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف في ديسمبر كانون الأول، مما يعطي الأمل في أن التضخم بات في اتجاه نزولي مستدام.

وقال إدوارد مائير محلل المعادن في ماركس: "يصعد الذهب عادة عندما يرتفع التضخم. لكننا نرى الذهب يواصل الارتفاع على الرغم من تباطؤ التضخم لأن السوق تتطلع إلى انخفاض الدولار وزيادة أقل في أسعار الفائدة".

وأضاف "تواجه الأسعار بعض المقاومة حول مستوى 1900 دولار، لذلك ربما لن تستمر في الارتفاع وتعود للهبوط، بل قد يكون هناك بعض عمليات البيع عند هذه المستويات الأمر الذي سيعكس اتجاه الذهب الصاعد".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024