logo

14 ألف حوت بيتكوين يتحركون.. صعودي قوي أو هبوط عنيف

15 يناير 2023 ، آخر تحديث: 15 يناير 2023
14 ألف حوت بيتكوين يتحركون.. صعودي قوي أو هبوط عنيف
14 ألف حوت بيتكوين يتحركون.. صعودي قوي أو هبوط عنيف

 

 يبدو أن تحركات حيتان أكبر العملات الرقمية على الإطلاق بدأو يتخون مراكز شرائية من جديد وسط توقعات بتحركات قوية للبيتكوين خللال الأيام المقبلة والتي تأتي تظامنا مع ارتفاعات قوية للعملة.

ويرى محللون السوق أن بقاء البيتكوين أعلى مستويات الـ 20 ألف دولار وتماسكها أعلى تلك المستويات سيمنحها فرص على الوصول إلى مستويات المقاومة المقبلة قرب الـ 25 ألف دولار.

تراكم الحيتان

وفقا لبيانات محلل البيانات على شبكة بلوكتشين Santiment يمكن أن يكون لزيادة تراكم حوت البيتكوين تأثير إيجابي لغاية على بيتكوين في الربع الأول من عام 2023

حيث كثفت حيتان BTC التراكم في الأسابيع الثمانية الماضية، وكشفت الفائدة المفتوحة ومعدلات التمويل عن شعور المستثمرين بالارتفاع، وفقًا لبيانات سانتمينت.

وأدى نشاط الحيتان المتزايد منذ بداية عام التداول الجديد إلى نمو بنسبة 26٪ في سعر البيتكوين، بحسب محلل البيانات على شبكة بلوكتشين Santiment.

أكثر من 14 ألف حوت

وفقًا لموفر البيانات على السلسلة، ارتفع عدد حيتان بيتكوين التي تحمل 100 - 1،000 BTC بنسبة تزيد عن 3 ٪ في الشهرين الماضيين، وحتى الآن بلغ عدد هذه المجموعة 14،110 عناوين للحيتان.

وعندما كثفت الحيتان تراكم الأصول المشفرة، غالبًا ما يخلق هذا التوجه شعورًا إيجابيًا بين المستثمرين الآخرين، يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على الأصل ، والذي بدوره يمكن أن يرفع أسعاره.

علاوة على ذلك فقد ارتفعت الفائدة المفتوحة لبيتكوين منذ بداية العام. وفقًا لبيانات Coinglass، حيث نمت الفائدة المفتوحة لعملة الملك بنسبة 13٪ منذ 1 يناير 2023.

وتشير الفائدة المفتوحة إلى عدد العقود أو المواقف المعلقة التي لم تتم تسويتها بعد، وتشير الزيادة في الاهتمام المفتوح إلى أن المزيد من المتداولين والمستثمرين كانوا يدخلون صفقات تداول على الأصل.

و غالبًا ما يُنظر إلى هذا على أنه علامة على زيادة الطلب على الأصل ، والذي يسبق ارتفاع السعر، وفقًا لمحللين سوق التشفير وبيانات Coinglass.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024