logo

بلومبرغ تتوقع صعود البيتكوين لـ 100 ألف دولار

17 يناير 2023 ، آخر تحديث: 17 يناير 2023
بلومبرغ تتوقع صعود البيتكوين لـ 100 ألف دولار
بلومبرغ تتوقع صعود البيتكوين لـ 100 ألف دولار

 لا يزال كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج، مايك ماكجلون، يتمسك برؤيته بأن شتاء العملات الرقمية ربما يقترب من الزوال، والسبب في ذلك هو ضعف مطرقة الاحتياطي الفيدرالي.

ويتوقع مايك ماكجلون في السنوات القليلة المقبلة أن تظهر الصناعة علامات أقوى من أي وقت مضى، مع ارتفع البيتكوين لـ 100,000 دولار، وتداول الإيثريوم عند 6,000 دولار بحلول عام 2025.

ما الجديد؟

يقول مايك ماكجلون المحلل في بلومبيرج: "إن البيتكوين تشكل قاعًا مشابهًا لما كان عليه قبل الارتفاع الصاعد لعام 2019 ولكن بفارق واحد كبير".

وأضاف ماكجلون: "على عكس ما حدث في عام 2018 عندما كانت المؤسسات المالية مثل الاحتياطي الفيدرالي تخفف أسعار الفائدة، إلا أنها تشدد هذه المرة، جنبًا إلى جنب مع "كل بنك مركزي".

بعض الوقت

يرى كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج في الوقت الحالي أن البنوك المركزية تضيق الخناق على التضخم بشدة، لذلك لا يمكنك أن تكون متحمسًا جدًا لأي أسواق.

وأضاف مايك ماكجلون: "يجب أن نمنح البتكوين بعض الوقت، حيث أن الاتجاه الصاعد للعملة الرقمية الأولى قد بدا بالفعل".

كما حذر ماكجلون من أن بيتكوين قد لا ترى توقعًا لهذه الصعود القياسي حتى الآن، نظرًا لظروف الاقتصاد الكلي الصعبة والضغط الناجم عن رفع أسعار الفائدة.

ويعتقد أنه من المرجح أن ينخفض مؤشر ناسداك إلى ما دون متوسطه المتحرك لمدة 200 أسبوع، وهو ما يدعي أنه مؤشر آخر قد يؤخر ارتفاع انطلاق سعر بيتكوين بالقوة اللازمة قريبًا.

مخاوف الانهيار

قال كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج: "الآن يتم سحب السيولة بعيدًا، وإذا انهار مؤشر ناسداك، فإن كل شيء ينهار، وستكون عملة البيتكوين جزءًا من تلك الانهيارات."

ولكنه أضاف: "مازلت أعتقد أن البيتكوين قد وصلت بالفعل للقاع وأنها ستبدأ الانطلاق من المستويات الحالية".

وقال أيضًا إن السوق قد دخل في بيئة "غير مسبوقة"، "حيث نشهد ارتدادًا في ما نعرفه عن الأسواق الهابطة، ويرى أن المحرك الرئيسي للأسواق الآن هو بنك الاحتياطي الفيدرالي فقط."

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024