logo

منصة العملات الرقمية الشهيرة "جينيسيس" تعلن إفلاسها رسميًا

20 يناير 2023 ، آخر تحديث: 20 يناير 2023
منصة العملات الرقمية الشهيرة "جينيسيس" تعلن إفلاسها رسميًا
منصة العملات الرقمية الشهيرة "جينيسيس" تعلن إفلاسها رسميًا

أعلنت منصة العملات الرقمية الشهيرة "جينيسيس" إفلاسها رسميًا منذ قليل في محكمة مانهاتن الفيدرالية الأمريكية، وهي بذلك تكون أحدث ضحية في عدوى الصناعة الناجمة عن انهيار FTX، ليتلقى سوق الكريبتو ضربة موجعة جديدة تنذر بعودته للسوق الهبوطية مجددًا.

أدرجت الشركة أكثر من 100000 دائن في ملف إفلاس "ضخم"، مع التزامات إجمالية تتراوح من 1.2 مليار دولار إلى 11 مليار دولار، وفقًا لوثائق الإفلاس.

ما قبل الإفلاس

ومنذ أيام، قال مصدران مطلعان على المحادثات إن دائني جينيسيس جلوبال كابيتال يتفاوضون على خطة إفلاس معدة مسبقًا مع الشركة.

سيوافق الدائنون مثل توأم Winklevoss Gemini على فترة تحمل – في معظم المدفوعات – تتراوح بين عام وعامين بموجب خطة الإفلاس المعبأة مسبقًا، وفقًا لأحد المصادر. في المقابل، سيحصل الدائنون على مدفوعات نقدية وحقوق ملكية في شركة جينيسيس الأم، حسبما قال المصدر.

شكلت Gemini لجنة مخصصة في أواخر العام الماضي في محاولة لتنسيق الجهود مع الدائنين الآخرين والدعوة معًا إلى حل بعد أن أوقفت جينيسيس عمليات السحب على برنامجها. كانت لجنة الدائنين تتفاوض بشكل خاص خلال الأسابيع القليلة الماضية مع جينيسيس في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على خطة الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 قبل التقديم.

علنًا، كان الشريك المؤسس لشركة Gemini، كاميرون وينكليفوس، في حالة عداء مع باري سيلبرت، رئيس مجموعة العملات الرقمية الأم جينيسيس. لقد اتهمه بجمع أموال في تكتل العملة الرقمية، والتفاوض بسوء نية، وفي أحدث خطاب مفتوح له، أصر على التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة DCG.

ماذا تعني الفكرة عند تقديم الفصل 11 هي إنشاء نافذة من الوقت والمكان حيث يمكن للشركة ودائنيها أن يجتمعوا معًا لإنقاذ المؤسسة الاقتصادية الأساسية، وفقًا لفنسنت بوكولا، الذي يبحث ويدرس حول إعادة التنظيم والإفلاس في كلية وارتون للأعمال.

إيقاف عمليات السحب

أوقفت جينيسيس عمليات سحب العملاء في نوفمبر بعد الانهيار المذهل لـ FTX وكانت تتفاوض مع الدائنين وتحاول تأمين رأس مال جديد منذ ذلك الحين.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في وقت سابق من هذا الشهر نقلاً عن أشخاص لم تسمهم مطلعين على الأمر أن مجموعة العملات الرقمية المالكة لشركة جينيسيس، المدعومة باستثمارات من Softbank و Alphabet، كانت تستكشف بيع الأصول لسداد أكثر من 3 مليارات دولار مستحقة للدائنين.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مقرض التشفير قام في وقت سابق من هذا الشهر بتسريح 30 في المائة من موظفيه.

يأتي إفلاس جينيسيس في الوقت الذي تخضع فيه الشركة لتدقيق تنظيمي مشدد بعد أن اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في 12 يناير المقرض والبورصة الرقمية Gemini ببيع أوراق مالية غير مسجلة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024