logo

تفاصيل الذهب يتراجع والدولار يسقط قرب أدنى مستوى بـ9 أشهر

23 يناير 2023 ، آخر تحديث: 23 يناير 2023
الذهب يتراجع والدولار يسقط قرب أدنى مستوى بـ9 أشهر
تفاصيل الذهب يتراجع والدولار يسقط قرب أدنى مستوى بـ9 أشهر

في مشهد نادر الحدوث انخفضت أسعار المعدن الأصفر اليوم الإثنين في الوقت الذي شهد مؤشر الدولار تراجعًا قرب أدنى مستوى في تسعة أشهر بالتزامن مع ارتفاع اليورو لأعلى مستوى فيما يقرب من تسعة أشهر.

جاء ذلك بعدما ارتفعت أسعار الذهب في بداية التعامل في الأسواق الآسيوية اليوم الاثنين مدعوما بهبوط الدولار واحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ويتزامن تراجع الدولار مع تصريحات عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت الذي قال إن أسعار الفائدة سترتفع 50 نقطة أساس في كل من فبراير ومارس وستستمر في الارتفاع في الأشهر التالية.

ومن المتوقع أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي مرة أخرى وتيرة زيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع للسياسة العام يومي 31 يناير كانون الثاني وأول فبراير شباط في الوقت الذي يشير فيه أيضا إلى أن معركته ضد التضخم لم تنته بعد.

الذهب الآن

وانخفض الذهب في العقود الآجلة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين إلى مستويت قرب الـ 1920 دولار للاوقية بتراجع في حدود 6 دولارات او ما يعادل 0.35%.

وتراجع سعر XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم الإثنين في حدود 3% أو ما يعادل 5.5 دولار في الأوقية نزولا إلى مستويات 1920 دولار.

الدولار الآن

وفي المقابل تراجع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين في حدود 0.25% نزولا إلى مستويات قرب الـ 106 نقطة.

وعلى النقيض ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الإثنين إلى مستويات 3.49% أو ما يعادل زيادة في حدود 0.0109 نقطة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024