logo

سقوط جماعي للعملات الرقمية الكبرى

25 يناير 2023 ، آخر تحديث: 25 يناير 2023
سقوط جماعي للعملات الرقمية الكبرى
سقوط جماعي للعملات الرقمية الكبرى

تحولت أسعار العملات الرقمية إلى الهبوط المفاجئ، اليوم الأربعاء، بعد موجة من الارتفاعات القوية دفعت السوق لتجاوز حاجز التريليون دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي.

وفي غضون ذلك، سقطت كافة العملات الرقمية الكبرى بقيادة بيتكوين التي هبطت صوب مستويات الـ 22 ألف دولار، بينما جاءت خسائر ثاني أكبر العملات الرقمية إيثريوم أكثر حدة.

المشاعر لا تزال حيادية

لا تزال المشاعر تجاه سوق العملات حيادية، حيث تبخرت مشاعر الخوف والفزع من سوق العملات الرقمية وسط حالة من التفاؤل تسيطر على المتعاملين على الرغم من التحذيرات والانهيارات الأخيرة.

ووفقًا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index الذي يقيس نفسية المتعاملين في أسواق التشفير فقد تماسك المؤشر في منطقة الحياد والتي نجح في الوصول إليها خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء يسجل المؤشر Crypto Fear & Greed Index مستويات 51 نقطة بعد الارتفاع أمس إلى مستويات 52 نقطة.

بيتكوين الآن

هبطت بيتكوين أكبر العملات الرقمية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم في حدود 2% نزولا إلى مستويات قرب 22 ألف دولار، بينما تتأرجح خلال 24 ساعة بين مستويات 23.07 ألف دولار ومستويات 22.4 ألف دولار.

نجحت بيتكوين لفترة وجيزة في تجاوز مستويات الـ 23 ألف دولار والتي تعد الأعلى منذ أغسطس الماضي، ويكافح ثيران العملة الأولى لدفعها أعلى تلك المستويات بعد اختبارها مستويات 23 ألف دولار.

ترتفع البيتكوين بنسبة 7% خلال أسبوع وبنسبة 35% خلال شهر بينما ترتفع بنسبة 37% منذ بداية العام بقيمة سوقية 438 مليار دولار، إلا أنها لا تزال تنخفض بأكثر من 45 ألف دولار عن ذروتها التاريخية.

السوق الآن

وفي غضون ذلك انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى مستويات دون الـ 1.03 تريليون دولار، بخسائر تقترب من 20 مليار دولار خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وهبطت إيثريوم بنسبة 5% إلى مستويات 1.5 ألف دولار بينما تنخفض بنسبة 2 % خلال أسبوع، فيما لا تزال ترتفع في حدود 30 % منذ بداية العام وهبطت قيمتها السوقية إلى 190 مليار دولار الآن.

تراجعت بينانس كوين 4 % لتبدد مكاسبها الأسبوعية والتي لم يتبق منها سوى ما يقرب من 0.5%، بينما ارتفعت بنسبة 24 % منذ بداية العام الجاري 2023.

وتراجعت الريبل سادس أكبر العملات الرقمية في حدود 4% نزول إلى مستويات 0.4 دولار، بينما لا تزال تحتفظ بمكاسب أسبوعية في حدود 6%، بأكثر من 21% منذ بداية العام الجاري.

وانخفضت عملة كاردانو 6%، وتراجعت دوجكوين 7%، بينما انخفضت سولانا 8% وتراجعت بوليجون ما تيك 7%، وانخفضت عملات بولكا ولايتكوين وشيبا إينو بنسبة بين 4 إلى 6%.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024