logo

جنرال أمريكي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين عام 2025

28 يناير 2023 ، آخر تحديث: 28 يناير 2023
جنرال أمريكي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين عام 2025
جنرال أمريكي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين عام 2025

حذر جنرال أمريكي من المخاطر العالية لنشوب حرب مع الصين عام 2025 على الأرجح بسبب تايوان، حاضا عناصره على الاستعداد للقتال اعتبارا من هذا العام.

وكتب الجنرال مايكل مينيهان المنتمي إلى سلاح الجو، في مذكّرة داخلية أكد البنتاغون  "آمل بأن أكون مخطئا. حدسي يخبرني أننا سنقاتل في عام 2025".

وقال هذا العسكري إن الرئيس الصيني شي جين بينج "لديه في الوقت نفسه فريق ودافع وفرصة في العام 2025"، مؤكدا أن الانتخابات التايوانية لعام 2024 ستمنح الزعيم الصيني "سببا" للتحرك.

وعد أن السباق الرئاسي للوصول إلى البيت الأبيض والمقرر إجراؤه في العام نفسه، سيوفر أيضا للصين فرصة وجود "أمريكا مشتتة"بحسب الفرنسية.

ويدعو الجنرال الأمريكي في هذه المذكرة قواته إلى التدرب على القتال، خصوصا من خلال التوجه إلى ميادين الرماية والتصويب على أهداف محددة ونحو "الرأس".

أجرت الصين في أغسطس مناورات عسكرية كبيرة حول تايوان، في استعراض غير مسبوق للقوة، ردا على زيارة للجزيرة أجرتها نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك.

تعد الصين أن الجزيرة البالغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، هي إحدى مناطقها التي فشلت في إعادة توحيدها مع بقية أراضيها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية 1949.

وهي تنظر باستياء إلى التقارب خلال الأعوام الأخيرة بين السلطات التايوانية والولايات المتحدة التي تقدم للجزيرة دعما عسكريا في مواجهة بكين.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024