logo

الذهب يرتفع بقوة بعد سقوط عنيف والدولار بأعلى مستوى في شهر

06 فبراير 2023 ، آخر تحديث: 06 فبراير 2023
الذهب يرتفع بقوة بعد سقوط عنيف والدولار بأعلى مستوى في شهر
الذهب يرتفع بقوة بعد سقوط عنيف والدولار بأعلى مستوى في شهر

 ارتفعت أسعار المعدن الأصفر اليوم الإثنين رغم السقوط العنيف من قمة تسعة أشهر بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي والتي فقد خلالها الذهب ما يربو عن 50 دولار تزامنًا مع صحوة مؤشر الدولار الأمريكي.

وعززت بيانات التوظيف القوية التي ظهرت يوم الجمعة الماضي آمال الدولار الذي بدا ضعيفًا حيث تراجع إلى أدنى مستوياته في 8 أشهر قبل صدور البيانات، وارتفع بعدها لارتفاع درجة المخاوف لدى المستثمرين من قدرة الفيدرالي على المزيد من التشدد.

صفقة لا تحتمل الخسارة!

تزدحم أسواق الأموال بالفرص التي يجب استغلالها لتحقيق الأرباح وهذا ما يمكنك احترافه بتعلم التحليل الأساسي! تعرف على أساسيات التحليل الأساسي وكيف يمكنه أن يساعدك في تحقيق أفضل الصفقات مجانًا في ويبينار يقدمه لكم الاقتصادي المشهور، حبيب عقيق، كبير إستراتيجيي الأسواق ومدير الأبحاث والتدريب في تراديبيديا.

الذهب الآن

ارتفعت XAU/USD العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم الإثنين في حدود 0.7% أو ما يعادل 12 دولار للأوقية وصولا إلى مستويات 1877 دولار.

وفي المقابل ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر إلى مستويات أعلى الـ 1890 دولار بارتفاع 0.8% أو ما يعادل 14.5 دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين.

الدولار الآن

وفي غضون ذلك لم تفتر عزيمة مؤشر الدولار الذي تلقى بيانات الوظائف ببالغ الأمل في عودة التشديد، ليقفز من قاع 8 أشهر إلى أعلى مستوياته منذ 9 يناير الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار اليوم الإثنين إلى مستويات قرب الـ 103.2 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية بينما سجل أدنى مستوى خلال التعاملات عند النقطة 102.99.

وفي غضون ذلك ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية، ليرتفع عائد سندات 10 سنوات خلال تعاملات اليوم الإثنين في حدود 0.034 نقطة إلى مستويات 3.558%.

بيانات هامة؟

أظهرت بيانات يوم الجمعة الماضي تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل حاد الشهر الماضي مع ارتفاع الوظائف غير الزراعية 517 ألف وظيفة وهو ما يزيد بكثير عن تقديرات بأن تبلغ 185 ألفا.

وبالتزامن مع ذلك تراجع معدل البطالة إلى 3.4 % وهو أدنى مستوى له منذ 53 عاما ونصف، لتتجدد المخاوف بشأن عودة نغمة التشديد إلى صقور بنك الاحتياطي الفيدرالي لبذل المزيد في مواجهة التضخم.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024