logo

الذهب يتأرجح قرب الـ 1900.. والدولار يترقب بيانات هامة

09 فبراير 2023 ، آخر تحديث: 09 فبراير 2023
الذهب يتأرجح قرب الـ 1900.. والدولار يترقب بيانات هامة
الذهب يتأرجح قرب الـ 1900.. والدولار يترقب بيانات هامة

تزامنا مع استمرار حالة الضعف التي تسيطر على تعاملات العملة الأمريكية، تباينت أسعار الذهب اليوم ما بين ارتفاع في التسليم الفوري وتراجع محدود بالعقود الآجلة.

يأتي ذلك تزامنا مع ترقب الأسواق، اليوم الخميس، لبيانات البطالة، والتي من شأنها أن تمنح الفيدرالي مزيدًا من القوة في المضي صوب رفع الفائدة إذا جاءت إيجابية.

وعصفت تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الأميركي الأخيرة بآمال الدولار في مواصلة موجة ارتفاعاته والتي كان قد بدأها قبيل اجتماع الفيدرالي في الأسبوع الماضي.

الذهب الآن

عزز المعدن الأصفر من مكاسبه خلال الأسبوع الجاري والتي تأتي بالتزامن مع تهدئة مخاوف المتداولين بشأن استمرار سياسة التشديد النقدي من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

انخفضت العقود الآجلة للذهب في التعاملات المبكرة اليوم في حدود 0.2 دولار للأوقية أو ما يعادل 0.1% وصولا إلى مستويات 1892 دولار للأوقية.

وفي المقابل زادت XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي في مستهل تعاملات اليوم في حدود 6 دولارات أو ما يعادل 0.4% وصولا إلى مستويات قرب الـ 1881 دولار للأوقية.

الذهب أمس

وزادت أسعار الذهب أمس الأربعاء لليوم الثالث على التوالي بنسبة في حدود 0.3%، ما يعادل 5.90 دولارًا، ليصل إلى 1890.70 دولارًا للأوقية.

وفي المقابل زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بحوالي 0.35% وصولا إلى مستويات 1878 دولارًا للأوقية.

الدولار الآن

وانخفض مؤشر الدولار في التعاملات المبكرة اليوم، إلا أنه لا يزال يتداول بالقرب من قمة شهر بعدما نزل إلى أدنى مستوياته في ثمانية أشهر في الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر الدولار الرئيسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسية نزولا إلى مستويات قرب الـ 103.3 نقطة.

الدولار أمام العملات الأخرى

وفي المقابل ارتفعت العملة الأوروبية اليورو خلال تعاملات اليوم مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى مستويات 1.07 دولار، يأتي ذلك وسط تأكيدات مسؤولي المركزي الأوروبي بضرورة المضي قدمًا في رفع الفائدة لكبح التضخم المشتعل في القارة العجوز.

وارتفع الجنيه الاسترليني خلال تعاملات اليوم مقابل الدولار إلى مستويات 1.208 دولار بزيادة في حدود 0.15% مع استمرار تلميحات مسؤولي بنك إنجلترا باستمرار السياسة المتشددة.

ووسع الدولار الاسترالي من مكاسبه عقب قرار بنك استراليا الأخير بشأن تثبيت أسعار الفائدة، وارتفع الدولار الاسترالي إلى مستويات 0.695 دولار بنسبة 0.5%.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024