logo

العملات الرقمية إلى أين؟

15 ابريل 2023 ، آخر تحديث: 15 ابريل 2023
العملات الرقمية إلى أين؟
العملات الرقمية إلى أين؟

شهدت الأسواق العالمية هدوءًا نسبيًا خلال أسبوع العمل القصير الذي ضم الجمعة العظيمة وعيد الفصح.

ومع ذلك، شهدت الأسواق يوم الأربعاء من هذا الأسبوع نوعًا متجددًا من الإثارة بعد إصدار مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر مارس.

أظهر قياس هذا الشهر أن مؤشر أسعار المستهلك السنوي أقل بنسبة 5٪، وأقل بمقدار 10 نقاط أساس مما توقعه المحللون!

ومن الواضح أن التضخم لم يصل إلى المستوى الذي يستهدفه جيروم باول وبقية المسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي، ولكن الرقم الأخير كان أقل قراءة تم قياسها منذ مايو 2021!

الخبر السار حول هذا الأمر هو أنه من الواضح أن هذه الخطوة قد تكون الخطوة الأولى نحو الانتهاء من رفع أسعار الفائدة الذي كان مستمرًا في العام الماضي. ومع ذلك، يتوقع بعض المحللين أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة على الأرجح مرة أخرى في مايو.

تقييم بيتكوين يتجه إلى الأعلى!

في غضون ذلك، وبالنسبة لسوق العملات المشفرة، اخترق بيتكوين مستوى المقاومة البالغ 30 ألف دولار، مسجلاً مستوى قياسيًا جديدًا لهذا العام. كانت آخر مرة تم فيها تداول البيتكوين عند هذا المستوى في يونيو 2022.

أثبتت عملة بيتكوين أنها من بين أفضل الأصول التي تم الاستثمار فيها خلال عام 2023 في قطاع العملات المشفرة حيث أن العديد من الأصول الرقمية الأخرى كانت أقل من أداء بيتكوين إلى حد كبير:

فعلى الرغم من الارتفاع الحاد في الأسعار منذ بداية العام، لا تزال المعنويات بين المستثمرين إيجابية إلى حد ما، مما قد يكون إشارة إلى أن التقييمات جاهزة للارتفاع.

ضعف ارتباط البيتكوين بالأصول التقليدية

من الجدير بالملاحظة أن البيتكوين قد انفصلت عن الأسهم التقليدية، وهي الآن أكثر ارتباطًا بالتحركات في أسعار الذهب.

على الرغم من أنه من الواضح أن هذين الأصلين يمثلان طرفي النقيض من طيف المخاطر، فإن كلا الأصلين أيضًا بعيدان عن الهشاشة، وهي خاصية كانت مطلوبة في وقت كانت فيه محادثات الركود والأزمة المصرفية على شفاه الجميع.

عوامل تؤدي إلى اهتزاز الصناعة

أكبر بنك للأصول الافتراضية في هونغ كونغ يقدم خدمات تسوية العملات المشفرة

خطت هونغ كونغ مؤخرًا خطوات كبيرة لاستعادة مجدها باعتبارها مركزًا للأصول الرقمية. يبدو أن الجهود بدأت تؤتي ثمارها، حيث يقدم أكبر بنك افتراضي في المدينة، زد إيه بنك، الآن خدمات تسوية العملات المشفرة لشركات الإنترنت المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم. أعلن البنك أنه سيدعم عمليات السحب في شكل دولار أمريكي أو يوان صيني، بصفته بنكًا لتسوية العملات المشفرة.

ألمانيا تخطط لإصدار أسهم إلكترونية على بلوكتشين

وفقًا لمشروع قانون حديث يسمى "قانون التمويل المستقبلي"، الذي قدمته وزارة المالية الألمانية في 5 أبريل، تدعو الحكومة إلى المزيد من اللوائح المواتية للشركات الناشئة في مجال الابتكار المالي في البلاد. يحتوي التشريع المقترح على عدة أهداف رئيسية، مثل رقمنة أسواق رأس المال من خلال استخدام تقنية بلوكتشين لإصدار الأوراق المالية الإلكترونية وإمكانية تحويل الأصول المشفرة.

زيادة عمليات الاختراق في سوق العملات المشفرة بنسبة 192٪ على أساس سنوي، وفقًا لتقرير Immunefi

وفقًا لبحث أجرته شركة Immunefi، فقد زاد عدد الهجمات في صناعة العملات المشفرة بنسبة 192٪ على أساس سنوي، حيث ارتفع من 25 إلى 73 في الربع الأخير. على الرغم من هذه الزيادة الكبيرة، انخفض إجمالي الأموال المفقودة فعليًا بنسبة 64.4٪، وهو أمر مرجح بسبب ظروف السوق. كشف البحث أيضًا أن سلسلة BNB كانت الهدف الأساسي لعمليات الاستغلال والخداع، حيث تمثل 73.3٪ من جميع عمليات سحب البساط التي تم استطلاعها بواسطة شركة الأمن.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024