logo

توقعات الذهب هذا الأسبوع: الحفاظ على مستوى 2000 أو بِع قبل الهبوط إلى هذا المستوى!

01 مايو 2023 ، آخر تحديث: 01 مايو 2023
توقعات الذهب هذا الأسبوع: الحفاظ على مستوى 2000 أو بِع قبل الهبوط إلى هذا المستوى!
توقعات الذهب هذا الأسبوع: الحفاظ على مستوى 2000 أو بِع قبل الهبوط إلى هذا المستوى!

 

أنهت العقود الآجلة للذهب عند مستوى أعلى لشهر أبريل، محققة التسوية الشهرية الثانية على التوالي إيجابية حيث أبقى المضاربون على الارتفاع الملاذ ليس بعيدًا عن العلامة الرئيسية البالغة 2000 دولار للأوقية على الرهانات على أن الدولار سينخفض مرة أخرى قريبًا.

وأغلقت عقود الذهب تداولات الجمعة عند 1999.40 للعقود الآجلة بحسب بيانات Investing.com بزيادة سنت واحد، بينما كان أعلى نقطة في الجلسة الأخيرة هي 2004 دولارًا، لينهي بذلك الذهب هذا الشهر صاعدًا. فيما أنهت العقود الفورية للذهب التداولات عند 1990.06 دولارًا للأوقية وهو سعر السبائك والأهم لدى صغار المتداولين.

ومنذ ذروة 13 أبريل عند حوالي 2050 دولارًا، انخفضت عقود الذهب حوالي 2.5%. جاءت عمليات بيع الذهب في الوقت الذي انتعش فيه الدولار مؤخرًا وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيشرع في رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة في 3 مايو عندما يجتمع صانعو السياسة في البنك المركزي لمراجعة فعالية السياسة النقدية الأمريكية في مكافحة التضخم.

في معركته ضد التضخم، أضاف الاحتياطي الفيدرالي 475 نقطة أساس إلى المعدلات في تسع زيادات منذ مارس 2022. بلغت الأسعار الآن ذروتها عند 5٪، مقارنة بـ 0.25٪ فقط في بداية وباء فيروس كورونا في مارس 2020. الربع ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع النقطة في 3 مايو إلى رفع المعدلات إلى أعلى مستوى عند 5.25٪. الدولار، وهو تجارة معاكسة للذهب، كان يرتفع بناءً على توقعات رفع أسعار الفائدة هذه.

ومع ذلك، فإن المضاربين على ارتفاع الذهب يصرحون بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سينتهي قريبًا من زيادات أسعاره، ويحتفظون بالذهب بالقرب من 2000 دولار للاندفاع نحو أعلى مستوى قياسي في حالة انهيار الدولار في تلك المرحلة.

وقال مويا من أوندا: "وول ستريت واثقة من أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، ولكن يبدو أن ضغوط التضخم الأخيرة قد لا تسمح لهم بالإشارة إلى أنهم مستعدون للتوقف، وقد تشير البيانات الرئيسية القليلة الأخيرة المؤدية إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن قطاع الخدمات لا يزال سليمًا وأن نشاط التصنيع آخذ في الاستقرار."

قال مويا إن الذهب قد لا يستفيد كثيرًا من عمليات التحوّط بالملاذ الآمن المتعلقة بالأزمة المصرفية الأمريكية الحالية على الرغم من أنه قد يرتفع "إذا كان الاحتياطي الفيدرالي مرتاحًا بدرجة كافية للإشارة إلى أنهم يقرؤون للاحتفاظ بالمعدلات لفترة من الوقت دون رفع جديد".

ولفت مويا النظر إلى أن مؤشرات الركود هي من ستكون المتحكم الأكبر في حركة الأسواق الفترة القادمة وأهمها أرقام نمو الاقتصاد وبيانات سوق العمل والتجزئة.

اقرأ أيضًا| للمتداولين: إليكم أهم ما تتابعونه هذا الأسبوع..أحداث هامة وحاسمة ستحكم السوق

كيف تحمي نفسك من تقلبات الأسواق.. وما أهم المؤشرات الفنية التي تحميك وتوجهك للربح؟

لمعرفة إجابة هذه الأسئلة.. سجّل الآن حضورك لندوة مجانية نتناول فيها أهم متغيرات الأسواق ونظرة فاحصة للمؤشرات الفنية الهامة للأسواق: رابط التسجيل

 

الذهب: توقعات الأسعار

يبدو أن الذهب قد اكتسب طلبًا أوليًا من منطقة 1975 - 1970 دولارًا أمريكيًا، ويشير الإغلاق فوق المتوسط المتحرك لـ 5 أسابيع إلى أن المضاربين على الارتفاع ليسوا على استعداد للاستسلام بعد، كما قال ديكسيت من SKCharting.

وقال ديكسيت إن استئناف الاتجاه الصعودي سيتطلب طاقة صعودية قوية لإخراج مؤشر بولينجر باند اليومي البالغ 2000 دولار، مضيفًا أن هناك حاجة أيضًا إلى اختراق واضح للقناة الهابطة المقاومة عند 2،008 دولار.

إذا تم تنفيذ هذا السيناريو، فسيتم تأكيد الارتداد الصعودي، بهدف إعادة اختبار الارتفاع المتأرجح عند 2048 دولارًا والمقاومة الفورية عند 2055 دولارًا، كما قال ديكسيت.

"الفشل في تحقيق اختراق مستدام فوق مستوى 2000 دولار - 2,008 دولار سوف يتسبب في انخفاض نحو منطقة الدعم 1,975 - 1,970 دولارًا، مما يجعل الذهب عرضة لانخفاض متجدد نحو 1960 دولارًا ومستوى فيبوناتشي الرئيسي عند 1955 دولارًا، بالإضافة إلى 50 يومًا. EMA بقيمة 1،951 دولارًا أمريكيًا. "

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024