logo

تحليل لا توجد إشارات على التعافي بعد في الذهب

30 مايو 2023 ، آخر تحديث: 30 مايو 2023
لا توجد إشارات على التعافي بعد في الذهب
تحليل لا توجد إشارات على التعافي بعد في الذهب

مع تراجع أسعار الذهب من أعلى سعر قد وصله من خلال الشهر الحالى من المستوى السعري 2080 للاونصة وانخفاضه مرة اخرى الى المستويات الحالية عند 1940 وذلك بسبب ارتفاع قيمة الدولار الامريكى وتفائل الأسواق في التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكي من أول شهر يونيو وتجنب كارثة التخلف عن السداد 

ومع أهم الأخبار المتوقعة والنتائج المتوقعة خلال الأسبوع الحالى 

سيصدر مجلس المؤتمر يوم الثلاثاء بيانات مؤشر ثقة المستهلك لشهر مايو.

انخفض عنصر توقعات التضخم إلى 6.2٪ من 6.3٪. في حالة وجود انخفاض ملحوظ ، فقد يواجه الدولار الأمريكي صعوبة في العثور على الطلب. ومع ذلك ، فإن أي رد فعل في السوق يجب أن يظل قصير الأجل حيث من المرجح أن يمتنع المستثمرون عن القيام بمراهنات كبيرة قبل إصدارات البيانات عالية المستوى في وقت لاحق من الأسبوع.

ستنشر ISM تقرير مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لشهر مايو يوم الخميس. من المرجح أن تولي الأسواق اهتمامًا وثيقًا لمكون التضخم في مسح مؤشر مديري المشتريات ، وهو مؤشر الأسعار المدفوعة. في أبريل ، ارتفع هذا المؤشر إلى 53.2 من 50.4 في مارس ، في إشارة إلى تقوية تضخم المدخلات في قطاع الصناعات التحويلية. يمكن أن تؤثر الزيادة الإضافية في هذا المكون على XAU / USD من خلال مساعدة الدولار الأمريكي على البقاء مرنًا أمام منافسيه. كما سيتم عرض تقرير التوظيف بالقطاع الخاص الصادر عن ADP في جدول الاقتصاد الأمريكي

من المتوقع أن يرتفع عدد الوظائف غير الزراعية (NFP) في الولايات المتحدة بمقدار 180،000 في مايو بعد الزيادة الأفضل من المتوقع في أبريل والتي بلغت 253،000.

فإن قراءة NFP عند أو أعلى من توافق السوق من المحتمل أن تتسبب في تحول XAU / USD جنوبًا قبل عطلة نهاية الأسبوع.

النظرة الفنية لسعر الذهب

أغلق زوج XAU / USD دون مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6٪ للاتجاه الصعودي الأخير ، الموجود حاليًا عند 1،950 دولارًا ، يوم الخميس بعد اختبار هذا الدعم عدة مرات في وقت سابق من الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك ، يظل مؤشر مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي أقل بكثير من 50 ، مما يؤكد الميل الهبوطي.

على الجانب السلبي ، يتماشى المتوسط المتحرك البسيط (SMA) لمدة 100 يوم كدعم رئيسي عند 1935 دولارًا. يمكن أن يجذب الإغلاق اليومي دون هذا المستوى البائعين ويفتح الباب أمام انزلاق ممتد نحو 1900 دولار (المستوى النفسي) و 1890 دولارًا (تصحيح فيبوناتشي 38.2٪).

لجذب المشترين ، يجب أن يستقر سعر الذهب فوق 1950 دولارًا. في هذا السيناريو ، قد يواجه XAU / USD مقاومة مؤقتة عند 1980 دولارًا (مستوى ثابت) قبل استهداف 2000 دولار (المتوسط المتحرك البسيط لـ 20 يومًا ، المتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يومًا ، المستوى النفسي).

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024