.

فلسطين تستعد لاستقبال 200 سيارة " سكودا سوبيرب" مطلع 2021

سكودا
سكودا

يستعد سوق المركبات المستعملة المستوردة في فلسطين، إلى استقبال أكثر من 200 سيارة " سكودا سوبيرب " مطلع العام الجديد.

و قال محمد عيسى، أحد كبار موردي السيارات المستوردة المستعملة من أوروبا إلى فلسطين، إن أسعار هذه المركبات سيكون مغرياً للزبائن في الوطن.

وأشار عيسى في حديثه، أن سيارات سكودا سوبيرب التي ستدخل مطلع 2021، جميعها ستكون موديلات وانتاجات 2018 و 2019 وبميزات فخمة وعالية جدا.

ولفت، أن أسعارها على المستهلكين في السوق المحلية، قد تتراوح من 110 إلى 112 ألف شيكل، ويرتفع السعر قليلاً حسب الموديل والاضافات التي تتمتع بها كل مركبة.

وتباع سيارة سكودا سوبيرب في الأسواق المحلية حالياً مع فتحة بانورما بمبلغ لا يقل عن 150 ألف شيكل، وقد يختلف السعر حسب سنة الانتاج.

وسكودا سوبيرب أحد أعرق سيارات سكودا بدأ تصنيعها عام 1934 وظهرت بداية العام الحالي بشكل جديد ومفهوم جديد يحمل معاني الفخامة والأناقة.

وتأتي بمحرك 2000cc TSI بقوة تصل ل220 حصان للدفع الثنائي و280 للدفع الرباعي،أضواء LED امامي خلفي، كراسي جلدية مريحة مزودة بخاصية التبريد والتدفئة، شاشة تحكم تعمل على اللمس وتشغيل السيارة من دون مفتاح، فتحة سقف بانورامية،حساسات أمامية وخلفية بالإضافة الى نظام الإصطفاف الذاتي وغيرها.

وذكر مورد السيارات الذي يملك أكثر من شركة للسيارات في المانيا و بولندا والتشيك وسلوفاكيا و فرنسا، أن احد اهدافه أن تكون معظم المركبات في السوق الفلسطينية حديثة وتتمتع باعلى واحدث التقنيات.

وتابع حديثه، أن تعاملاته مع تجار السوق المحلية للسيارات متنوعة ومختلفة، ويتفق مع اغلبهم على أن تكون أسعار السيارات التي يوردها في يد الجميع.

وسنوياً ترخص وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، أكثر من 25 ألف مركبة، غالبيتها مستعملة مستوردة.

ومع نهاية العام 2019، بلغ عدد السيارات القانونية والمرخصة في فلسطين حوالي 270 ألف مركبة.