logo

شراكة دولية لتطوير معبر "كرم أبو سالم"

05 ديسمبر 2020 ، آخر تحديث: 05 ديسمبر 2020
unnamed
شراكة دولية لتطوير معبر "كرم أبو سالم"

وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اتفاقيات مع حكومات كل من هولندا والنرويج وسويسرا بقيمة حوالي ثلاثة ملايين دولار للبدء في مشروع تطوير معبر كرم أبو سالم التجاري.

ويقع المعبر جنوب شرقي قطاع غزة، وهو المعبر التجاري الوحيد لنقل البضائع والمنتجات الغذائية والوقود والمركبات والمعدات الزراعية والسلع الإنسانية إلى قطاع غزة منذ العام 2011.

وقال مكتب الأمم المتحدة، في بيان، إن المشروع سيساعد على حماية البضائع التجارية الموجودة هناك من الأضرار الناجمة عن الظروف والتغييرات الجوية مثل حرارة الشمس والأمطار والغبار، وحماية الموجودات من التخريب والحرائق والفيضانات وتحسين المهام التشغيلية والأداء العام للمعبر.

وقال البيان إن هذه الشراكة تسعى إلى ضمان سلامة وأمن الموظفين العاملين في المعبر، والحفاظ على سلامة البضائع والسلع المنقولة بما فيها الإمدادات الطبية والغذاء، بالإضافة إلى تقليل الخسائر الاقتصادية وتكاليف العمليات التجارية والإجراءات.

وسيستفيد من أعمال التطوير حوالي مليوني شخص من سكان قطاع غزة.

ويشمل المشروع على بناء سقفا فولاذيا على مساحة تمتد على 6 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى نصب سياج بطول 1230 متراً حول الموقع بأكمله، وتركيب نظام مكافحة للحرائق ونظام لتجميع مياه الأمطار وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

وسيقوم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خلال فترة المشروع بتوفير خدمات المشتريات وإدارة المشروع بما فيها عمليتا الإنشاء والبناء وخدمات إدارة العقود الضرورية لتنفيذ المشروع، ومن المتوقع أن نتتهي أعمال البناء والتطوير في المعبر بحلول الربع الثالث من العام 2021.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024