logo

الدولار - احذر المارد اذا استيقظ

07 ديسمبر 2020 ، آخر تحديث: 07 ديسمبر 2020
مؤشر الدولار 2
الدولار - احذر المارد اذا استيقظ

غالبا ما تسير الأسواق في بداية الأمر مع توقعات البنوك والمحللين وما إن يطمئن الغالبية للحركة التي تحدث ويبدؤون بالسير معها إلا وترى انعكاسا قويا يحدث وهذا ما سنراه غالبا مع الدولار.


أكثر من 4 بنوك عالمية تحدثت عن فقدان الدولار ل 20 % من قيمته في الفترة المقبلة، ولكن أتدرون ما تعني 20 %؟ أمن المعقول أن نراه في مستويات 70 لمؤشر الدولار؟ هذا المستوى كان أدنى سعر للدولار في حياته سنة 2008.







مؤشر الدولار



 

انظر إلى المستويات بالأعلى أقوى مناطق دعم الدولار ولاحظ أن أدنى سعر وصل إليه الدولار في سنة 2008 وهذا ما تتوقعه البنوك، ((كل شيء ممكن نعم)).


 لكن أن يتوقعون أن يصلها في سنة 2021 فهذا مستحيل أولا، وثانيا أن الظروف في الوقت الحالي لا تقارن بالظروف في 2008 وأيضا أن الدولار أصبح عملة ملاذ آمن أكثر يكاد يقارن بالين الياباني، ولا نعتقد أن الأمر سهل ليصل إلى هذه المستويات فهناك حواجز كثيرة صعبة وخصوصا أن خطط التحفيز لن تستمر إلى الأبد وأسعار الفائدة الأمريكية لن تبقى هكذا، عداك عن مشاكل الشرق الأوسط وتطور الملف الإيراني والذي لا نستبعد أن يقوم بتصعيده ترامب قبل رحيله وحينها سيكون الدولار عملة ملاذ آمن.







مؤشر الدولار



 

انظر الرسم أعلاه نتوقع ارتداد قوي وكبير للدولار عند منطقة 90.2 تقريبا وقد يكون قبل هذا السعر أيضا، ان سيكولوجية السوق صممت لتقود المستثمرين في اتجاه وتقنعهم به وتقدم لهم الضمانات الفنية والأساسية وعندما يثق الجميع بقراراتهم تحدث الكارثة ويستيقظ المارد، وسترى قوة في الدولار ستستمر أسابيع وأشهر ولن يرحم من باعه.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024