logo

فيسبوك تواجه عقبة أخرى في تغيير اسم ليبرا مع شركة تحمل نفس الاسم

08 ديسمبر 2020 ، آخر تحديث: 08 ديسمبر 2020
GettyImages-1136013739-6
فيسبوك تواجه عقبة أخرى في تغيير اسم ليبرا مع شركة تحمل نفس الاسم

يبدو أن جهود فيسبوك الأخيرة لإعادة تسمية مشروع ليبرا الخاص بها، والذي تمت إعادة تسميته مؤخرًا باسمDiem ، قد أصطدمت بالصخور - مرة أخرى - مع شركة بريطانية للتكنولوجيا المالية تحمل الاسم نفسه تستعد لاتخاذ إجراء قانوني.

صرحت مؤسسة ليبرا، وهي الهيئة الإدارية للمشروع، مؤخرًا أنها أعادت تسمية نفسها باسم Diem Association ، وهي كلمة لاتينية تعني "يوم"، في محاولة لبداية جديدة.

ولكن وفقًا لتقرير صادر عنSifted ، قد يُجبر فيسبوك والأصدقاء على الدخول في معركة قانونية محرجة مع منصة Diem التي تتخذ من لندن مقراً لها، والتي تتيح للمشترين والبائعين على نطاق صغير تداول ممتلكاتهم على الإنترنت.

ونقلت وسائل الإعلام عن جيري كوبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Diem، قوله:

لقد شعرنا بالدهشة في الأول من ديسمبر عندما اكتشفنا أن مؤسسة ليبرا التابعة لـ فيسبوك قد اختارت تغيير علامتها التجارية إلى Diem. [...] بصفتنا شركة ناشئة صغيرة، فإننا نشعر بالقلق من أن ارتباك العملاء الناتج عن تصرفات ليبرا سيؤثر بشكل كبير على نمونا. "

كما نقلت الوسيلة الإعلامية عن مستثمر في شركة Diem يدعى كريس أديلسباخ قوله إن الخبراء القانونيين نصحوا مؤسسة التكنولوجيا المالية "بحماية علامة Diem التجارية".
وأضاف، "فكرنا: هل نتنازل ونقول فقط" نحن شركة صغيرة"، أم نكافح من أجل ما هو صحيح؟ لم يكن فيسبوك قد بذلت الكثير من الجهد لمعرفة ما إذا كان هناك Diem أخرى في الخدمات المالية. من الواضح أنهم أخذوا وجهة النظر القائلة "يمكننا سحقهم، نحن فيسبوك ".

على تويتر، أشار أحد المراقبين إلى أن تسمية مشاريع الكريبتو لا يبدو أنها تناسب فيسبوك القوية - مشيرًا إلى أن ما غيرت العلامة التجارية Calibra wallet الخاصة بها إلىNovi ، يبدو أنها أهملت النظر في حقيقة أن شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات الأيرلندية لديها أيضًا نفس الاسم.

"شخص ما في فيسبوك يحتاج إلى تحسين في خيارات البحث عن أسماء في جوجل."

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024