logo

تفاصيل بيتكوين و إيثريوم يتكبدان خسائر فادحة خلال الأسبوع

11 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 11 ديسمبر 2021
بيتكوين و إيثريوم يتكبدان خسائر فادحة خلال الأسبوع
تفاصيل بيتكوين و إيثريوم يتكبدان خسائر فادحة خلال الأسبوع

بيتكوين و إيثريوم يتكبدان خسائر فادحة خلال الأسبوع مع استمرار تراجع سوق العملات المشفرة استمرت الأسواق في الانزلاق يوم الجمعة ; حيث تكبدت كل من Bitcoin و Ethereum و Solana خسائر مكونة من رقمين لمدة سبعة أيام.

تم تداول البيتكوين مقابل 47,985.20 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير ; بانخفاض 15٪ خلال الأسبوع الماضي. انخفض أكبر أصل رقمي بنسبة تزيد عن 30٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69,044.77 دولارًا قبل شهر واحد، وفقًا لأرقام CoinGecko.

كما تراجعت إيثريوم ، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ; بنسبة 11.4٪ في سبعة أيام، وتم تداولها بما يزيد قليلاً عن 4000 دولار.

تعرض سوق العملات البديلة أيضًا للضربات في الغالب. تم تداول Solana، منافس Ethereum وخامس أكبر عملة مشفرة ; مقابل 173 دولارًا، متخلصًا من 25٪ من قيمته في أسبوع.

العملات الأخرى التي عانت من خسائر فادحة خلال الأيام السبعة الماضية تشمل Polkadot (بانخفاض 23٪ في أسبوع) ; Dogecoin (انخفض بنسبة 19٪)؛ Avalanche (بانخفاض 21٪). تقريبا جميعهم كانوا في اليوم الماضي أيضا.

ما الذي يمكن أن يسبب الانخفاض الكبير في الأسعار؟ ذكرنا أمس أنه بعد أن لم يتمكن مطورو العقارات الصينيون Evergrande (HK:3333) و Kaisa من سداد مدفوعات السندات بالدولار الأمريكي ; انخفضت أسعار الأسهم – وحذت العملة المشفرة حذوها.

Alex Kruger أخبرنا المحلل والتاجر Alex Kruger اليوم أنه من المحتمل أيضًا أن يرجع ذلك إلى “جني الأرباح في نهاية العام”. وقال “فكر في رسوم الأداء، والمكافآت، وعمليات التدقيق، ومبيعات الغسيل، وتحصيل الخسائر الضريبية”. “هذا يحدث”.

قال مطور BCH/USD ، كريس تروتنر ، إنه من المحتمل أن يرجع ذلك إلى هذا أيضًا. وأضاف أنه “يبدو دائمًا أن الأسعار تنخفض قبل نهاية العام” – باستثناء العام الماضي ; وهو عام استثنائي عندما “تكدس المستثمرون المؤسسيون في العملات المشفرة للتغلب على التضخم”.

في 2018 و 2019 ، انخفض سعر البيتكوين في نهاية العام. قد يكون هذا بسبب “الأشخاص الذين يبيعون لشراء الهدايا”.

أيا كان سبب انخفاض الأسعار، فهل يمكن أن يكون الشتاء البارد في العملات المشفرة قاب قوسين أو أدنى؟

تنصل: الآراء التي أعرب عنها المؤلف هي لأغراض إعلامية فقط ولا تشكل نصيحة مالية أو استثمارية أو غيرها.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024