logo

العملات الرقمية الأكثر ربحا هذا الأسبوع

02 أكتوبر 2023 ، آخر تحديث: 02 أكتوبر 2023
العملات الرقمية الأكثر ربحا هذا الأسبوع
العملات الرقمية الأكثر ربحا هذا الأسبوع

 كان هناك اتجاه تصاعدي جزئي عبر أسواق العملات المشفرة هذا الأسبوع. في حين ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 3٪ تقريبًا بعد الاتجاه الهبوطي السابق لمدة 5 أسابيع، إلا أن التوقعات بدأت تتحول إلى إيجابية.

وحتى نهاية الأسبوع، ارتفعت القيمة الإجمالية إلى 1.08 تريليون دولار، في حين تم تسجيل متوسط ​​حجم المعاملات اليومي ليقترب من 40 مليار دولار.

وعلى الرغم من هدوء مسار أسواق العملات الرقمية حتى منتصف الأسبوع، فقد شهدت الأسعار تحركًا تصاعديًا مع زيادة التقلبات في النصف الثاني من الأسبوع. وإذا لخصنا التطورات المهمة من بداية الأسبوع؛

البيتكوين - شوهدت شركة البرمجيات العالمية التي تركز على مايكروستراتيجي وهي تواصل مشتريات BTC. حيث أعلنت الشركة أنها تلقت 5445 بيتكوين أخر في الفترة من 1 أغسطس إلى 24 سبتمبر.

كما تعرضت HTX (المعروفة سابقًا باسم هوبي)، وهي إحدى أكبر البورصات في سوق العملات المشفرة، لسرقة 5000 ETH من خلال هجوم قرصنة. وقد أعلنت عن إنشاء صندوق ضمان في سوق الأوراق المالية بعد الهجوم السيبراني.

أعادت بينانس تشغيل العمليات في بلجيكا بعد قيود الخدمة في العديد من البلدان في أوروبا. حيث اتخذت بينانس أيضًا الخطوة الأولى للخروج الكامل من روسيا.

أطلقت موني جرام محفظة تشفير خاصة بها غير قابلة للحفظ والتي من شأنها تسهيل المعاملات بين العملات الورقية والعملات المشفرة.

أدلى رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات غاري جينسلر بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي حول نهج الوكالة في التعامل مع العملات المشفرة.

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها قامت بتقييم طلبات صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة على مدار الأسبوع وتأجيل القرارات التي كان من المفترض اتخاذها في أكتوبر.

أعلنت بورصة العملات المشفرة ومقرها الولايات المتحدة كراكن أنها ستبدأ تداول الأسهم.

هيئة الأوراق المالية والبورصة توافق على منتج فالكيري للعقود الآجلة لصناديق تداول الايثريوم في البورصة.

ومن بين البيانات الاقتصادية العالمية التي لديها القدرة على التأثير على أسواق العملات المشفرة، تمت متابعة أرقام النمو الأمريكية هذا الأسبوع. وبالإضافة إلى ذلك، في آخر يوم عمل من الأسبوع، تم الإعلان عن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يراقبها الاحتياطي الفيدرالي عن كثب. وبالإضافة إلى ذلك، لم يدلي باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ببيان جديد بشأن السياسة النقدية أثناء إلقاء خطابه.

وفي ضوء هذه التطورات، ومع زيادة التقلبات في عملة البيتكوين يوم الأربعاء، قفزت العملة المشفرة لفترة وجيزة إلى 26,800 دولار. وبعد هذه الخطوة، كانت الموجة الثانية من الشراء أكثر اتساقًا وتراجع البيتكوين عن بعض مكاسبه بعد أن شهد ارتفاعًا نحو 27300 دولار يوم الجمعة. وفي محاولة للعثور على رصيد عند 26,900 دولار في معاملات نهاية الأسبوع، حقق BTC زيادة أسبوعية تبلغ حوالي 1.5٪.

كما تفوق الإيثريوم على البيتكوين هذا الأسبوع بسبب ديناميكياته الداخلية. حيث حافظ الأيثر، الذي ارتفع إلى 1,688 دولارًا في الاتجاه التصاعدي العام في النصف الثاني من الأسبوع، على معظم مكاسبه في نهاية الأسبوع واستمر في زيادة قيمته الأسبوعية بنسبة 5٪ بينما يتحرك في نطاق 1,670 دولارًا. كما ارتفع ETH أيضًا بنسبة 3٪ مقابل BTC هذا الأسبوع.

ومن بين أفضل 20 عملة مشفرة، كانت العملات المشفرة البارزة هذا الأسبوع تشين لينك (LINK)، وبيتكوين كاش (BCH)، وTRON (TRX). حيث ارتفعت مكاسب LINK وBCH وTRX بنسبة 15% و12% و6% على التوالي في الأيام السبعة الماضية. ومع الزيادة في القيمة، تجاوز TRX TON واستعاد مكانته في المراكز العشرة الأولى.

وكان الخاسر لهذا الأسبوع ضمن أفضل 20 عملة هو تونكوين(TON)، والذي تم تصحيحه بنسبة 5.5%. في حين أن التراجع في TON حدث إلى حد كبير في نهاية الأسبوع الماضي، إلا أنه ظل ثابتًا في المعاملات منخفضة الحجم على مدار الأسبوع.

العملات المشفرة الأكثر ربحية وخسارة لهذا الأسبوع

تم إدراج العملات المشفرة التي ارتفعت أكثر بين أفضل 100 عملة مشفرة هذا الأسبوع على النحو التالي:

كومباوند (COMP): 20.4%

مايكر (MKR): 16.7%

تشين لينك (رابط): 15.38%

بيبي (بيبي): 14.15%

THORChain (رون): 13.5%

ومن بين هذه العملات البديلة، احتل LINK مكانه بين أفضل 5 عملات بديلة صاعدة هذا الأسبوع، كما فعل الأسبوع الماضي. في حين أن RUNE كان من بين العملات البديلة التي انخفضت أكثر من غيرها في الأسبوع الماضي، إلا أنه تعافى بسرعة هذا الأسبوع.

كما تم إدراج أعلى 5 عملات مشفرة خسرت أكبر عدد من العملات ضمن أفضل 100 عملة هذا الأسبوع على النحو التالي:

أنوس سيد ليو (LEO): -5.85%

تونكوين (TON): -5.5%

اميوتابل اكس (IMX): -4.66%

سينثيتيكس (SNX): -3.77%

ريندر (RNDR): -3.7%

وفي حين كان IMX وLEO من بين أعلى 5 عملات رقمية صاعدة الأسبوع الماضي، فقد دخلا قائمة أكبر الخاسرين هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024