.

تفاصيل مؤسس تويتر: عملة رقمية تصبح بديلا للدولار

مؤسس تويتر: عملة رقمية تصبح بديلا للدولار
مؤسس تويتر: عملة رقمية تصبح بديلا للدولار

جاك دورسي أحد أبرز وأهم الداعمين للعملات الرقمية إجمالا وللبتكوين تحديدا، على غرار إيلون ماسك، أثار دورسي الجدل عبر تغريدة توقع خلالها أن تحل عملته الرقمية المفضلة محل الدولار في المستقبل.

ويعد دورسي أحد أبرز الداعمين للعملة المشفرة، إذ قال في تصريحات سابقة هذا العام إنه إذا لم يكن يعمل في تويتر أو بلوك، سكوير سابقا، فإنه كان سوف يقرر العمل في البيتكوين

 

مؤسس تويتر: عملة رقمية تصبح بديلا للدولار

مؤسس تويتر: عملة رقمية تصبح بديلا للدولار

Investing.com | 21 ديسمبر 2021 ,19:17

 

 كن أول المعلقين

مؤسس تويتر: عملة رقمية تصبح بديلا للدولار

Investing.com - جاك دورسي أحد أبرز وأهم الداعمين للعملات الرقمية إجمالا وللبتكوين تحديدا، على غرار إيلون ماسك، أثار دورسي الجدل عبر تغريدة توقع خلالها أن تحل عملته الرقمية المفضلة محل الدولار في المستقبل.

 

ويعد دورسي أحد أبرز الداعمين للعملة المشفرة، إذ قال في تصريحات سابقة هذا العام إنه إذا لم يكن يعمل في تويتر أو بلوك، سكوير سابقا، فإنه كان سوف يقرر العمل في البيتكوين.

صدمة عنيفة

يرى جاك دورسي مؤسس تويتر أن عملة البيتكوين من الممكن أن تصبح بديلاً للدولار في المستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لتويتر في تغريدة منذ ساعات ردا على مغني الراب كاردي بي على تويتر - الذي سأل "هل تعتقد أن العملة المشفرة ستحل محل الدولار؟" - أجاب: "نعم ، ستفعل البيتكوين."

وواجهت تغريدة دورسي انتقادات وطلبات من قبل المستخدمين بتوضيح مزيد من التفاصيل بشأن تلك التوقعات.

وقفزت عملة البيتكوين للأعلى بعد فترة وجيزة من تغريدة دورسي، حيث عكست الاتجاه الهبوطي خلال الأيام القليلة الماضية لترتفع بأكثر 7% لتتجاوز مستويات الـ49 ألف دولار.

بينما تتداول البيتكوين خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بارتفاع 6.5% عند مستويات 48.8 ألف دولار وتتأرجح بين مستويات 49.3 ألف و 45.5 ألف دولار.

عودة البيتكوين

وقال محللون نظرًا لتدفق أكثر من 40 مليار دولار إلى القيمة السوقية لبيتكوين في يوم واحد يوم الثلاثاء، 21 ديسمبر، فقد انتعشت العملة المشفرة الرائدة في العالم لتتجاوز المستوى الحاسم البالغ 48000 دولار.

من الجدير بالذكر أن البيتكوين قد استعادت قوتها خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد انخفاضها إلى ما دون 46000 دولار صباح يوم الاثنين، وهو أدنى مستوى لها منذ سبتمبر.

ومن المثير للاهتمام، أن القيمة السوقية لبيتكوين زادت بمقدار 45.55 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، حيث قفزت من 875.67 مليار دولار إلى 921.22 مليار دولار.

 

 

اقرأ أيضا