logo

خبر الذهب يعود فوق الـ 2000 دولار من جديد

10 مارس 2022 ، آخر تحديث: 10 مارس 2022
الذهب يعود فوق الـ 2000 دولار من جديد
خبر الذهب يعود فوق الـ 2000 دولار من جديد

تحوّلت سلبية الذهب للإيجابية من جديد وصعد فوق مستويات الـ 2000 دولار مجددًا بعد تصريحات كل من وزير الخارجية الأوكراني والروسي، التي كشفت عن اختلافات جوهرية لا زالت قائمة بين الطرفين، وأن تصريحات الرئيس زلينسكي الإيجابية ليلة أمس والتي أوحت بأن التصالح بات قريبًا بعد إعلانه الموافقة على تقديم تنازلات من أجل إنهاء الحرب، لن تكون بهذه السهولة.

الذهب هذا الصباح

انخفض الذهب في تعاملات صباح الخميس في آسيا. وتراجع المستثمرون عن المعدن الأصفر كملاذ آمن مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتراجع النفط بعد تعليقات من الإمارات العربية المتحدة.

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.11٪ لتصل إلى 1،986.10 دولار بحلول الساعة 11:42 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:42 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بعد انخفاضها بنسبة 1٪ في وقت سابق من الجلسة.

وقد تراجع المعدن الأصفر بنحو 3٪ في الجلسة السابقة، وهو أسوأ انخفاض يومي له منذ يناير 2021، وأوقف اندفاعًا جعله يقترب من أعلى مستوى قياسي سجله في أغسطس 2020. وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات للمرة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء، مع بقاء التضخم مصدر قلق حتى مع انخفاض أسعار النفط.

بيانات هامة

أما على صعيد البيانات، فستصدر الولايات المتحدة مؤشرها لأسعار المستهلك في وقت لاحق من نفس اليوم، ومن المقرر أيضًا أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قراره السياسي الأخير في 16 مارس. وعبر المحيط الأطلسي، سيتخذ البنك المركزي الأوروبي أيضًا قراره الخاص بالسياسة في وقت لاحق من اليوم.

في حين هدأت أسعار السلع من ارتفاعها يوم الأربعاء. حيث شهد هذا الارتفاع ارتفاعات قياسية في عدة سنوات حيث استوعبت الأسواق اضطراب الإمدادات من روسيا وأوكرانيا، وهما منتجان رئيسيان للطاقة والمعادن والمحاصيل. ومع ذلك، فإن الصراع الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير مستمر.

نظرة على النفط والسلع الثمينة

كما تحث الولايات المتحدة زملائها من منتجي النفط على زيادة الإنتاج إن أمكن. وتُعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من الدول القليلة الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) والحلفاء (أوبك +) الذين لديهم القدرة على القيام بذلك.

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، نزل البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 2904.04 دولار للأوقية. وارتفع المعدن المستخدم في المحولات الحافزة للحد من الانبعاثات إلى مستوى قياسي بلغ 3440.76 دولار يوم الاثنين. وكان هذا مدفوعا بالمخاوف من اضطرابات الإمدادات من روسيا، المنتج الرئيسي. وتراجعت الفضة 0.9 بالمئة والبلاتين 1.1 بالمئة إلى 1065.14 دولار.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024