logo

تحذير البريطانيين: تخلصوا سريعا من هذه العملات

01 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 01 ابريل 2022
تحذير البريطانيين: تخلصوا سريعا من هذه العملات
تحذير البريطانيين: تخلصوا سريعا من هذه العملات

حث بنك إنجلترا "المركزي البريطاني" كل من لديه أموال بالعملة الورقية من فئة 20 جنيهاً وفئة 50 جنيهاً أن يسارع بإنفاقها أو إيداعها في حسابه المصرفي قبل التوقف تماماً عن استخدامها في غضون ستة أشهر. كان البنك طرح العام الماضي عملة بلاستيكية من تلك الفئات النقدية للتداول لتحل بدلاً من العملات الورقية، لكن البنك أعلن، هذا الأسبوع، أنه ما زال هناك أكثر من 22 مليار دولار (17 مليار جنيه استرليني) منها تتداول حتى الآن. وطرح بنك إنجلترا الورقة النقدية الجديدة البلاستيكية من فئة 50 جنيهاً في 23 يونيو (حزيران) العام الماضي 2021، ليصبح كل النقد البريطاني الذي يصدره البنك من مادة "البوليمر".

 

ليست المرة الأولى

 

وسبق أن أصدر البنك عملات بلاستيكية بدلاً من الورقية لفئات 5 و10 جنيهات، وتوقف استخدام العملات الورقية منها في مايو (أيار) 2017 لفئة 5 جنيهات ومارس (آذار) لفئة 10 جنيهات. تلا ذلك إصدار العملة البلاستيكية لفئة 20 جنيهاً، وتحمل صورة الفنان جيه أم دبليو تيرنر، الذي اشتهر بلوحاته الرومانسية في النصف الأول من القرن التاسع عشر.

 

والموعد النهائي لوقف تداول العملات القديمة من فئتي 20 جنيهاً و50 جنيهاً هو 30 سبتمبر (أيلول) المقبل. وبعد ذلك التاريخ ستتوقف المحلات عن قبول العملات الورقية في التعاملات المالية. لكن، اعتباراً من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل يمكن لمن لديه عملات ورقية من النقد بالجنيه الاسترليني أن يضعها في حسابه المصرفي أو في بعض حسابات مكاتب البريد، التي قد تظل تقبل إيداعها لفترة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024