logo

إنهيار مواقع شركات الطاقة البريطانية

01 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 01 ابريل 2022
فانهارت مواقع شركات الطاقة البريطانية
إنهيار مواقع شركات الطاقة البريطانية

توقفت المواقع الإلكترونية لشركات توزيع الطاقة للبيوت في بريطانيا خلال اليوم الأخير أمام ملايين الأسر لإرسال قراءات عدادات الغاز والكهرباء إلى الشركات من حساب الفواتير قبل ارتفاع الأسعار. وانهارت مواقع أكبر الشركات مثل "بريتش غاز" و"إي دي إف"، بحيث لا يستطيع المستهلكون تحميل قراءات عداداتهم المنزلية.

وقالت شركات توزيع الطاقة البريطانية إنها لا تستطيع تلقي قراءات العدادات عبر مواقعها الإلكترونية أو التطبيقات الرقمية لها، بسبب وجود مشكلة. وعلى الرغم من أن موقع شركة "بريتش غاز" يمكن الوصول إليه، إلا أنه لا يقبل تحميل قراءات العدادات للمشتركين. أما موقع "إي دي إف"، فلا يمكن الاتصال به، وتظهر رسالة أن الموقع غير متوفر "بسبب أعمال صيانة ضرورية" وأنه سيعود "إلى العمل في أسرع وقت ممكن".

كذلك لم يستطِع المشتركون الوصول إلى موقع شركة "شل إنرجي"، ويعانون المشكلات أيضاً مع موقع "سكوتيش باور". وتقول بعض الشركات إن هناك مشكلة في تحميل قراءات العدادات مع الإقبال الهائل غير المسبوق. 

رئيس "أوكتوبس إنرجي" غريغ جاكسون قال في مقابلة مع "راديو وان" على "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، إن شركته تتلقّى 40 ألف قراءة عداد في الساعة، بينما المعدل العادي لتحميل قراءات العدادات هو في حدود ألفين فقط.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024