logo

إفراج الدول الكبرى عن احتياط البترول يتسبب في هبوط للنفط

07 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 07 ابريل 2022
إفراج الدول الكبرى عن احتياط البترول يتسبب في هبوط للنفط
إفراج الدول الكبرى عن احتياط البترول يتسبب في هبوط للنفط

تراجعت أسعار النفط بنحو 5٪ في تعاملاتها، مساء الأربعاء، وذلك بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وإفراج الدول المستهلكة الرئيسية لاحتياط النفط لتهدئة المخاوف بشأن الإمدادات.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع :" إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية، من المقرر أن تفرج عن 120 مليون برميل بترول من الاحتياطيات الإستراتيجية، بما في ذلك 60 مليون برميل من الولايات المتحدة".

وانخفضت عقود خام برنت تسليم يونيو حزيران أكثر من 5 دولارات إلى 101 دولار للبرميل بحلول الساعة 6:34 مساءً بتوقيت جرينتش ، بانخفاض 4.9٪.

اقرأ أيضًا .. النفط يرتفع وسط تلويح بفرض عقوبات جديدة على روسيا

النفط يهبط 5 بالمئة 

وكما تراجعت العقود الأمريكية المعيارية لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو بأكثر من 5 دولارات إلى 96.80 دولارًا للبرميل ، بانخفاض 5.2٪.

حيث، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير أسبوعي الأربعاء، :" إن مخزونات النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي هبطت 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي إلى 564.6 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2002".

وقالت الوكالة الحكومية أيضا إن :"واشنطن لم تستورد أي نفط من روسيا الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ الأسبوع المنتهي في 25 فبراير شباط".

وحظرت واشنطن النفط الروسي بعد غزو أوكرانيا في 24 فبراير، لكنها سمحت للسفن التي كانت في طريقها بالفعل لمواصلة رحلتها.

النفط الأمريكي واصل الارتفاع

وقالت إدارة معلومات الطاقة أيضًا إن :"إنتاج النفط الأمريكي واصل الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ارتفع 100 ألف برميل يوميًا الأسبوع الماضي إلى 11.8 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق منذ ديسمبر 2021".

وفي غضون ذلك، أظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت الوقود في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي إلى 27.3 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لها منذ أبريل 2003".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024