logo

ايلون ماسك يقدم عرض لشراء تويتر والوليد بن طلال يرفض

15 ابريل 2022 ، آخر تحديث: 15 ابريل 2022
ايلون ماسك يقدم عرض لشراء تويتر والوليد بن طلال يرفض
ايلون ماسك يقدم عرض لشراء تويتر والوليد بن طلال يرفض

قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Parag Agrawal، إن الشركة ليست رهينة عرض الملياردير الأمريكي Elon Musk، ووفقًا لرويترز نقلاً عن مصادر الشركة، فإن Agrawal تقدر أداء موظفيها خلال اجتماعها معهم مساء الخميس وشجعهم على بذل المزيد من الجهد والتركيز على. مهامهم.

وجاءت التصريحات بعد أن عرض ماسك الأربعاء الماضي شراء موقع تويتر مقابل 43 مليار دولار. عرض Musk هو 54.20 دولارًا للسهم، أعلى بنسبة 38٪ من سعر إغلاق Twitter في 1 أبريل.

كتب ماسك، ثاني أكبر مساهم في الشركة، في رسالة إلى مجلس إدارة حرية التعبير: "لدى تويتر إمكانات هائلة، سأطلق العنان لها".

وتجدر الإشارة إلى أن تويتر أغلق العديد من الحسابات على منصته الخاصة بالنشطاء الفلسطينيين والمسؤولين الأمريكيين والقادة السياسيين من حماس وحزب الله. ومن أبرز الذين علقوا تويتر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والزعيم الإيراني علي خامنئي، الأمر الذي أثار انتقادات كثيرة في ذلك الوقت. أنشأ ترامب أيضًا منصة شبيهة بتويتر ستكون متاحة للجمهور في الربع الأول من العام المقبل.

وانتقد الون ماسك الذي يصف نفسه بـ "المؤيد المطلق لحرية التعبير"، منصة التواصل الاجتماعي وسياساتها، ورفض الملياردير الأمريكي، الذي يعتبر أغنى رجل في العالم، بحسب إحصائيات مجلة فوربس، الانضمام إلى مجلس إدارة الشركة. من أعضاء مجلس الإدارة بعد إعلان استحواذها على أكثر من 9٪ من أسهم الشركة. أجرى مؤخرًا استطلاعًا على Twitter يسأل المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن Twitter ملتزم بمبدأ حرية التعبير.

انتقد ماسك، وهو مستخدم كثيف لموقع تويتر، الشهر الماضي منصة التواصل الاجتماعي وسياساتها الأخيرة. وقال في تغريدة إنه "يفكر بجدية" في إطلاق منصة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي، معتبرا أن تويتر يقوض الديمقراطية من خلال عدم التمسك بمبادئ حرية التعبير.

رد الوليد بن طلال

في أول رد على عرض الاستحواذ على تويتر، رفض الأمير السعودي الوليد بن طلال، الذي يمتلك 5.2٪ من أسهم الشركة، في تغريدة على حسابه على تويتر يوم الخميس، عرض شراء منصة ماسك، وأضاف: لا أعتقد أن عرض Elon Musk لشراء Twitter مقابل 54.20 دولارًا. يقترب السهم من قيمته الجوهرية نظرًا لآفاق نموه ... كمساهم رئيسي في Twitter، فأنا أرفض هذا العرض. "

وكان الملياردير الأمريكي قد قال على تويتر إن عرضه هو "الأفضل والأخير"، مضيفًا أنه سيعيد النظر في استثماره إذا رفضه مجلس الإدارة.

قال ماسك في رسالته إلى الرئيس التنفيذي لتويتر: "منذ أن قمت باستثماري، توصلت إلى الاعتقاد بأن الأعمال التجارية لن تزدهر وتخدم هذه الضرورة المجتمعية في شكلها الحالي، يجب أن يتحول تويتر إلى مؤسسة خاصة". بريت تايلور. وأشار ماسك إلى أنه في حالة رفض عرضه، فإنه سيعيد النظر في وضعه كمساهم على تويتر.

يطمح مؤسس Tesla إلى إجراء تعديلات على Twitter، تم الإعلان عن بعضها منذ أن اشترى الحصة، بما في ذلك التعديلات على التغريدات بعد نشرها، والقدرة على الدفع للمنصة عبر العملة المشفرة.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024