logo

بافيت "اعتقد اننا عقلاء" في دفاعه عن الاستثمارات

01 مايو 2022 ، آخر تحديث: 01 مايو 2022
warren-buffett-750x430.jpg
بافيت "اعتقد اننا عقلاء" في دفاعه عن الاستثمارات

انتقد رجل الأعمال الأمريكي البارز وارن بافيت وول ستريت يوم السبت ، بينما أشاد بشركته ، بيركشاير هاثاواي ، لاحتفاظها بأموال كبيرة بعد شرائها عشرات المليارات من الأسهم والشركات في مارس.

أجاب بافيت ، 91 عامًا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ، ونائبه تشارلي مانجر ، 98 عامًا ، على الأسئلة التي تلقاها في أول اجتماع سنوي غير افتراضي للشركة منذ عام 2019 ، والذي عقد في ساحة في وسط مدينة أوماها ، نبراسكا ، الولايات المتحدة الأمريكية. وانضم إليهم أيضًا نائب رئيس مجلس الإدارة جريج أبيل ، الذي تم تعيينه مديرًا تنفيذيًا خلفًا لبوفيت.

إيديتا 2021
جاء الاجتماع بعد أن كشفت بيركشاير أنها جمعت أكثر من 51 مليار دولار من الأسهم في الربع الأول ، بما في ذلك حصة أكبر في شركة شيفرون كورب ، بينما توقفت عن شراء عمليات الاستحواذ في الوقت الحالي فيما يتعلق بالأسهم التي تمتلكها.

أفادت بيركشاير أيضًا أن الأرباح التشغيلية لم تتغير كثيرًا في الربع الأول حيث تمكنت العديد من الشركات من زيادة الإيرادات على الرغم من اضطرابات سلسلة التوريد الناجمة عن سلالة Omicron المتحولة لفيروس كورونا والغزو الروسي لأوكرانيا.

“أعتقد أننا عقلاء”

في رسالته السنوية إلى المساهمين في فبراير ، أعرب بافيت عن أسفه لقلة فرص الاستثمار.
ودفع ذلك أحد المساهمين للتساؤل عما تغير في مارس عندما اشترت بيركشاير حصة 14.6٪ في أوكسيدنتال بتروليوم ووافقت على دفع 11.6 مليار دولار لشركة التأمين Allegheny Corp.

رد بافيت بالقول إن الأمر بسيط ، موضحًا أنه أصبح مهتمًا بـ Occidental بعد قراءة تقرير أحد المحللين وفي Allegheny بعد رسالة تلقاها من رئيسها التنفيذي.

وقال: "الأسواق تصاب بالجنون ، وفي بعض الأحيان تكون بيركشاير محظوظة بما يكفي للقيام بشيء ما ... ليس لأننا أذكياء ... أعتقد أننا عاقلون".

انخفض التدفق النقدي لشركة Berkshire إلى حوالي 106 مليار دولار من حوالي 147 مليار دولار في الربع الأول ، لكن بافيت قال إنه من المهم الاحتفاظ بما يكفي في متناول اليد.

"سيكون لدينا دائمًا الكثير من المال ... يبدو الأمر كما لو كان الأكسجين موجودًا طوال الوقت ، ولكن إذا اختفى لبضع دقائق ، فقد انتهى."

بافيت ، كما فعل من قبل ، انتقد وول ستريت ، قائلاً إن سوق الأسهم يشبه أحيانًا كازينو. وأضاف "هذا يحدث بشكل استثنائي منذ عامين .. بتشجيع من وول ستريت".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024