logo

خبر الدولار يتراجع قليلا وينتظر البيانات الاهم للاسواق

03 مايو 2022 ، آخر تحديث: 03 مايو 2022
GettyImages-1218535704.webp
خبر الدولار يتراجع قليلا وينتظر البيانات الاهم للاسواق

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بشكل طفيف في بداية الجلسة الأوروبية ، قبيل بدء اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي لتعديل السياسة النقدية ، بينما ارتفع الدولار الأسترالي بعد أن رفع بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ، في إشارة إلى مزيد من الارتفاع في أسعار الفائدة. انخفض مؤشر الدولار الأمريكي إلى 103.14 ، بانخفاض 0.60 ٪ ، وسجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى له في 20 عامًا الأسبوع الماضي عند 103.93.

يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه لمدة يومين بالإعلان عن قراره بشأن سعر الفائدة غدًا الأربعاء 4 مايو ، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، وهي أكبر زيادة في الأسعار منذ عام 2000 ، مع تقليص الميزانية العمومية الضخمة بمقدار 9 دولارات. تريليون. دولار أمريكي شهريًا ، ينفقه بنك الاحتياطي الفيدرالي. يرى بعض المستثمرين ارتفاعًا بمقدار 75 نقطة أساس أو وتيرة أسرع من المتوقع لخفض الميزانية العمومية. وقال محللو آي إن جي في مذكرة: "السوق قيم دورة التضييق ، ولا نرى فجوة بين توقعات السوق وقرارات البنك المركزي".

الاحتياطي الفدرالي

مع تشجيع بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة وخفض الإنفاق ، يبدو أن أي تساهل من جانب الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى ، نظرًا لسعر الدولار ". لم يقتصر الأمر على تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي فحسب ، بل انضم بنك الاحتياطي الأسترالي اليوم لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.35٪. وقال محافظ البنك فيليب لوي في بيان بعد الاجتماع "اللجنة ملتزمة بفعل ما هو ضروري لضمان عدم ارتفاع معدل التضخم على المدى الطويل". "يتطلب رفع أسعار الفائدة على مدى فترة من الزمن." وارتفع الدولار الاسترالي مقابل الدولار بنسبة 1٪ ليسجل 0.7117 ، فيما ارتفع الجنيه مقابل الدولار إلى 1.2510 بنسبة 0.2٪ ، وينتظر السوق قرار البنك المركزي يوم الخميس.

توقع بنك انجلترا

يتوقع بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها في 13 عامًا ، على الرغم من جهود صانعي السياسة لاحتواء التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته في 30 عامًا ، ويأتي رفع سعر الفائدة على الرغم من المخاوف من أنه سيؤثر على التعافي الاقتصادي. كما ارتفع زوج اليورو / الدولار الأمريكي أيضًا بعد أن سجل أدنى مستوى له في 5 سنوات حيث عانت العملة الموحدة من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ، وارتفاع التضخم والتهديدات للنمو في المنطقة. ومن المتوقع أن يضع الاتحاد الأوروبي خططا لتشديد العقوبات على روسيا هذا الأسبوع ، بما في ذلك فرض حظر على النفط الروسي ، مما يثير مخاوف تتعلق بأمن الطاقة في المنطقة.

الدولار / ين

بينما انخفض زوج الدولار والين إلى 130.10 اليوم ، معززًا عند أدنى مستوى في 20 عامًا ، في نهاية الأسبوع ، في حين لم يتغير الدولار واليوان عند 6.6083 ، دون المستوى 6.6940 الذي لمسه يوم الجمعة ، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر. 2020. تُظهر بيانات مؤشر مديري المشتريات في الصين ، الصناعة والخدمات ، انخفاضًا حادًا ، مع معاناة مناطق واسعة من عمليات إغلاق متفاوتة الشدة لمواكبة بداية موجة فيروس كورونا.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024