logo

تعرّف على العملات التي قيمتها أعلى من الدولار الأميركي..

04 مايو 2022 ، آخر تحديث: 04 مايو 2022
الدولار.jpg
تعرّف على العملات التي قيمتها أعلى من الدولار الأميركي..

يعتبر الدولار الأمريكي من العملات الأكثر قيمة في العالم وقد يكون من الصعب أن يكون لديك منافس في الأسواق الدولية باستثناء اليورو.

بشكل عام ، تميل العملات الأكثر قيمة إلى أن تكون أقوى ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن العملات الأضعف تفقد قيمتها على المدى الطويل.

ومع ذلك ، فإن بعض العملات الصعبة ، مثل الين الياباني (JPY) ، تعتبر أقل قيمة بسبب التضخم الذي حدث منذ عقود ، لكن هناك عملات أخرى ، خاصة من الدول العربية ، والتي تتجاوز قيمتها الدولار الأمريكي.

 

دينار كويتي
1 دينار كويتي = 3.30 دولار امريكي

غالبًا ما يكون الدينار الكويتي (KWD) هو العملة الأكثر قيمة مقابل الدولار الأمريكي ، حيث ساعد إنتاج النفط الكبير على زيادة ثروة الكويت ودعم قيمة الدينار الكويتي.

على مر السنين ، أنشأت الكويت صندوق ثروة سيادي كبير ، تديره هيئة الاستثمار الكويتية ويساعد على ضمان ازدهار الكويت.

 

دينار بحريني
1 دينار بحريني = 2.65 دولار امريكي

تم ربط الدينار البحريني بالدولار الأمريكي بقيمة أعلى قليلاً من الريال العماني.

ظل المتوسط ​​السنوي للدينار البحريني قريبًا من سعر الصرف الحالي منذ عام 2011 ، على الرغم من التأثير الكبير الذي أحدثه انخفاض أسعار النفط على الاقتصاد البحريني ، لكن معدل التضخم في البحرين كان متواضعًا وثابتًا نسبيًا.

ربطت عمان عملتها بالدولار الأمريكي بسعر صرف ثابت ، وحافظ الريال العماني على قيمته مقابل الدولار بسبب السياسة النقدية المشددة تاريخيا والقيود المالية في عمان.

قام صناع السياسة العمانيون عمومًا بتقييد المعروض النقدي لحماية البلاد من الحروب والصراعات في الشرق الأوسط.

 

دينار أردني
1 دينار اردني = 1.41 دولار امريكي

تم ربط الدينار الأردني بالدولار الأمريكي بقيمة أعلى ، وكانت الفكرة أن سعر الصرف المستقر من شأنه أن يساعد في جذب الاستثمار الأمريكي إلى الأردن.

يمكن لأي بلد ربط عملته بالدولار بأي قيمة ، ولكن يجب أن تحافظ العملة على قيمتها مقابل الدولار الأمريكي للحفاظ على سعر الصرف.

حقق الأردن ذلك في العقدين الأولين من القرن الحادي والعشرين.

 

الجنيه الاسترليني
1 جنيه استرليني = 1.34 دولار أمريكي

واكب صناع السياسة في بنك إنجلترا (BOE) بشكل عام التطورات في البلدان الأخرى على مدى العقود الماضية وحافظوا على قيمة الجنيه الاسترليني أكثر من الدولار الأمريكي.

كان الجنيه الإسترليني (GBP) أكثر قيمة من الدولار الأمريكي في معظم السنوات ولكنه انخفض لمعظم القرن العشرين ، ولكن هذا الانخفاض انعكس خلال الثمانينيات واستعاد الجنيه الإسترليني عادته القديمة مقابل الدولار الأمريكي.

 

دولار جزر كايمان
1 دولار جزر كايمان = 1.20 دولار أمريكي

تم ربط دولار جزر كايمان (KYD) بسعر ثابت قدره 1.20 دولار في السبعينيات.

قد يكون من الصعب الحفاظ على سعر الصرف عندما تكون الظروف الاقتصادية المحلية سيئة وترفع الولايات المتحدة أسعار الفائدة.

لكن وضع جزر كايمان كملاذ ضريبي عالمي ساعد في تعزيز قيمة عملتها مقابل الدولار الأمريكي.

 

اليورو
1 يورو = 1.13 دولار أمريكي

في نوفمبر 2021 ، كان سعر صرف اليورو (EUR) مقابل الدولار الأمريكي (USD) حوالي 1 يورو مقابل 1.13 دولار.

تعزز الدولار الأمريكي بشكل عام مقابل اليورو في عامي 2020 و 2021.

تجعل هذه القوة الواردات الأوروبية أرخص نسبيًا في الولايات المتحدة ، لكن العملة الضعيفة ليست سيئة دائمًا ، حيث يمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز الصادرات الأمريكية.

البنك المركزي الأوروبي (ECB) ، الذي يضع السياسة النقدية لمنطقة اليورو ، أكثر استقلالية عن الحكومات الوطنية من معظم البنوك المركزية الأخرى ، حيث إنه يشرف على السياسة النقدية للقارة بأكملها.

ويساعد هذا الاستقلال في الحفاظ على قوة اليورو، لكنه ساهم أيضًا في أزمة الديون السيادية الأوروبية، حيث وجدت بعض البلدان الفردية مثل اليونان وإيطاليا، صعوبات في سن سياسات محددة للمساعدة في تحفيز اقتصاداتها.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024