logo

متى يصل الدولار ذروته ومتى يبدأ الانحدار؟

26 أغسطس 2022 ، آخر تحديث: 26 أغسطس 2022
الدولار.jpeg
متى يصل الدولار ذروته ومتى يبدأ الانحدار؟

يرى المحللون لدى بنك Wells Fargo بأنه من المتوقع استمرار قوة قوة الدولار الأمريكي حتى نهاية العام الجاري بالتزامن مع سياسة التشديد النقدي للفيدرالي الأمريكي، وقد يصل الدولار الأمريكي إلى ذروة ارتفاعاته القوية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

الدولار يفقد بعض زخمه الصعودي ويتراجع بتعاملات اليوم، فما السبب؟

وأضاف الخبراء لدى البنك بأن الدولار الأمريكي قد يبدأ فترة من الضعف مقابل معظم العملات في عام 2023، حيث يدخل الاقتصاد الأمريكي حالة من الركود، وقيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة المرتفعة.

وأشار الخبراء لدى ويلز فارجو بأنه من المتوقع ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل معتدل حتى نهاية العام تزامنا مع قيام الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس في سبتمبر،/ومع ذلك، ومع اقتراب ذروة التضخم وأسعار الفائدة المرتفعة تقترب من نهايتها، فقد يضعف الدولار على نطاق واسع مقابل معظم العملات على مدار عام 2023.

وفي الوقت ذاته، وبالتزامن مع قيام البنوك المركزية الرئيسية الأخرى بتيسير السياسة النقدية في العام المقبل، فمن المرجح أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل أسرع من الدول الأخرى، وهو ما سيكون في صالح العملات الأجنبية في العام المقبل، وسوف يدخل الدول فترة من الانخفاض الدوري مقابل معظم العملات.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024