.

الدولار الأمريكي الأكثر ارتفاعا بين العملات لعدة أسباب!

الدولار الأمريكي الأكثر ارتفاعا بين العملات لعدة أسباب!
الدولار الأمريكي الأكثر ارتفاعا بين العملات لعدة أسباب!

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا قويا وكان أكثر العملات الرئيسية ارتفاعا وبنسبة تصل إلى 6.46% مستفيدا من بعض التطورات في أسواق العملات والتي عززت الطلب للعملة الأمريكي .

وعلى رأس هذه التطورات هو استمرار حالة التفاؤل بالأسواق حيال قيام الفيدرالي الأمريكي بالمزيد من تشديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة بسبب التضخم المرتفع داخل الولايات المتحدة.

ولقد صدرت التوقعات الاقتصادية للفيدرالي الأمريكي والتي عززت توقعات رفع الفائدة وعززت الطلب للدولار هذا الأسبوع، حيث من المتوقع ارتفاع الفائدة الأمريكية إلى 4.4% هذا العام، وحوالي 4.6% في العام المقبل ونحو 3.9% في 2024، بينما التوقعات السابقة بأن تصل الفائدة إلى 3.4% هذا العام، وحوالي 3.8% بالعام المقبل، وحوالي 3.4% خلال 2024.

وفي المرتبة الثانية بقائمة العملات الأكثر ربحا اليوم يأتي الدولار الكندي وبنسبة ارتفاع تقدر بنحو 3.72%، وذلك على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية في مستهل اليوم والمؤثرة على تداولاته، إلا أن الطلب على الدولار الكندي ارتفع بشكل ملحوظ، مع حالة التفاؤل حيال الاقتصاد الكندي، والتشديد النقدي من قبل بنك كندا للسيطرة على ارتفاعات التضخم.

اقرأ أيضا