.

الاسترليني يتلقى الدعم والدولار يواصل الإرتفاع بلا هوادة

الاسترليني يتلقى الدعم والدولار يواصل الإرتفاع بلا هوادة
الاسترليني يتلقى الدعم والدولار يواصل الإرتفاع بلا هوادة

استأنف الدولار الأمريكي ارتفاعه المتواصل صعوديًا في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الخميس ، بينما انخفض الجنيه الاسترليني مع تلاشي الارتفاع المرتبط بتدخل بنك إنجلترا في سوق السندات.

الدولار الآن

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 1٪ عند 113،638 ، منتعشًا بالقرب من أعلى مستوى في عقدين عند 114،653.

دعم الجنيه الاسترليني

أعلن بنك إنجلترا عن شراء سندات طارئة يوم الأربعاء ، في محاولة لدعم سوق الذهب الراكد ، جنبًا إلى جنب مع الجنيه ، بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية الجديدة عن تخفيضات ضريبية كبيرة ، من المحتمل أن يتم تمويلها عن طريق الاقتراض الهائل.

وبينما قفزت العملة البريطانية إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو نتيجة لذلك ، فإن هذا الارتفاع لم يدم طويلًا ، حيث انخفض الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.9٪ إلى 1.0787 يوم الخميس.

سيؤدي هذا إلى الضغط على بنك إنجلترا للإعلان عن رفع سعر الفائدة بشكل كبير في اجتماعه القادم في أوائل نوفمبر ، إذا استمر في استبعاد رفع طارئ ، لدعم الجنيه المحاصر.

في ملاحظة ، قال ING: "الأسواق الآن تسعير بمعدل نهائي أعلى من 6٪ العام المقبل ، وبينما يمكننا مناقشة ما إذا كان هذا مؤشرًا موثوقًا للتوقعات مع هذا المستوى من ضغط السوق ، فلا شك أن المستثمرين تستعد لرد فعل كبير ". ".

وستتم مراقبة ظهور مسؤولي بنك إنجلترا ديفيد رامسدن وسيلفانا تينريو وهو بيل عن كثب في وقت لاحق يوم الخميس.

اليورو مقابل الدولار

كما انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.7٪ إلى 0.9667 حيث استعاد الدولار الأمريكي قوته بعد خسائره في الجلسة السابقة.
كما تأثرت العملة الموحدة بالتصعيد الأخير لأزمة الطاقة في منطقة اليورو ، حيث أعلن خفر السواحل السويدي اكتشافه تسرب غاز رابعًا في خطوط أنابيب نورد ستريم المتضررة.

ويشتبه الاتحاد الأوروبي في أن التخريب كان وراء تسريبات في خطوط أنابيب تنقل الغاز من روسيا إلى أوروبا ، ووعد برد "قوي" على أي تعطيل متعمد للبنية التحتية للطاقة.

علاوة على ذلك ، صرح محللو ING: "يمثل الهجوم حدثًا جيوسياسيًا بحتًا: ينتظر المستثمرون كيف سيرد الغرب ، وخاصة الروس".

الدولار مقابل العملات الأخرى

ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.4٪ إلى 144.69 ليبقى قريبًا من المستوى الحاسم 145 ، بينما انخفض الدولار الأمريكي الحساس للمخاطر مقابل الدولار الأسترالي 0.9٪ إلى 0.6466 ، بعد أن كان مقياس شهري جديد لأسعار المستهلكين الأستراليين. صدر يوم الخميس. انخفض هذا التضخم السنوي بشكل طفيف في أغسطس مقارنة بشهر يوليو.

كما انخفض زوج عملات اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف إلى 7.1983 ، مع بقاء اليوان بالقرب من أضعف مستوى له منذ الأزمة المالية لعام 2008 على الرغم من محاولة بنك الشعب الصيني لتقوية العملة.

اقرأ أيضا