logo

أوروبا تستعد لانقطاعات محتملة لشبكات الهواتف المحمولة

30 سبتمبر 2022 ، آخر تحديث: 30 سبتمبر 2022
أوروبا تستعد لانقطاعات محتملة لشبكات الهواتف المحمولة
أوروبا تستعد لانقطاعات محتملة لشبكات الهواتف المحمولة

قال تقرير لرويترز يوم الخميس إن الهواتف المحمولة في أوروبا قد تتوقف عن العمل هذا الشتاء إذا تسبب انقطاع التيار الكهربائي أو فرض حصص لتوزيع الكهرباء في تعطيل أقسام من شبكات الهاتف المحمول في المنطقة.

أدى قرار روسيا بتعليق شحنات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي إلى أوروبا ، عقب اندلاع الصراع في أوكرانيا ، إلى زيادة احتمالية حدوث نقص في الطاقة ، وتفاقم الوضع في فرنسا بسبب إغلاق العديد من محطات الطاقة النووية للصيانة ، بحسب لتقرير رويترز.

يقول مسؤولو الاتصالات إنهم يخشون أن يؤدي الشتاء القارس إلى تعريض البنية التحتية للاتصالات في أوروبا للخطر ، مما يجبر الشركات والحكومات على محاولة التخفيف من التأثير.

ونقلت رويترز عن 4 مسؤولين تنفيذيين في مجال الاتصالات قولهم إنه لا توجد حاليًا أنظمة احتياطية كافية في العديد من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع ، مما يزيد من احتمال انقطاع خدمات الهاتف المحمول.

تسعى دول الاتحاد الأوروبي - بما في ذلك فرنسا والسويد وألمانيا - إلى ضمان استمرارية الاتصالات حتى لو كان انقطاع التيار الكهربائي يستهلك بطاريات احتياطية مثبتة على آلاف الهوائيات الخلوية المنتشرة عبر أراضيها.

يوجد على الأراضي الأوروبية ما يقرب من نصف مليون برج اتصالات معظمها به بطاريات احتياطية يمكن أن تستمر في العمل لنحو 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهواتف المحمولة.

وفقًا لتقرير رويترز ، يوجد ما يقرب من نصف مليون برج اتصالات على الأراضي الأوروبية ، معظمها بها بطاريات احتياطية يمكن أن تدوم حوالي 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهاتف المحمول.

وقال مصدران مطلعان على الأمر لرويترز إن الخطة التي قدمتها شركة توزيع الكهرباء الفرنسية Enedis تتصور انقطاعا محتملا يصل إلى ساعتين في أسوأ الحالات.

أوضح هذان المصدران أنه سيتم قطع الكهرباء بالتناوب في أجزاء من البلاد وأن الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والشرطة والحكومة لن تتأثر.

وفقًا لمصدر حكومي ، أجرت الحكومة وشركات الاتصالات وشركة Indes - وهي وحدة تابعة لشركة EDF المملوكة للدولة - مناقشات خلال الصيف.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024