logo

روسيا تحدد الخط الأحمر لأوروبا وأمريكا

09 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 09 أكتوبر 2022
روسيا تحدد الخط الأحمر لأوروبا وأمريكا
روسيا تحدد الخط الأحمر لأوروبا وأمريكا

قال مدير الدائرة الثانية لرابطة الدول المستقلة بوزارة الخارجية الروسية أليكسي بولشوك إن إمداد الغرب بأسلحة طويلة المدى أو أكثر قوة إلى كييف سيصبح خطاً أحمر بالنسبة لروسيا.

وأضاف مسؤول الخارجية الروسية"أما بالنسبة لما يسمى بالخطوط الحمراء ، فقد حددناها بالفعل، وهذه هي ، أولاً وقبل كل شيء ، توريد أسلحة بعيدة المدى أو أكثر قوة إلى كييف".وأضاف المسؤول الروسي أن هناك تدابير محددة للرد على تصرفات الولايات المتحدة وحلفائها وقال بولشوك إن توريد الأسلحة للنظام الأوكراني سيتم تحديده على أساس نتائج تحليل شامل للوضع الحالي.

حالة الطوارئ

وأعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، تمديد حالة الطوارئ المرتبطة بالتهديدات الإرهابية حتى 23 أكتوبر الجاري.

وقال أكسيونوف عبر قناته على تطبيق "تليغرام": "سيتم تفعيل نظام المستوى (الأصفر) للخطر الإرهابي في مناطق أرميانسك، وجانكوي، وكراسنوبيريكوبسك، وجهانكويسكي، وكراسنوبيريكوبسكي، حتى يوم 23 أكتوبر وذلك بهدف توفير الأمن للمواطنين ومكافحة الإرهاب في جمهورية القرم".

وأشار أكسيونوف إلى أن القرار يشمل مرافق وزارات النقل، والإسكان، والصحة، والوقود والطاقة، والصناعة، ولجنة إدارة المياه واستصلاح الأراضي.

تدمير جسر القرم

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أعلنت يوم السبت، أن شاحنة انفجرت قرب قطار يسير على جسر القرم أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار وتعطيل حركة المرور على الجسر.وبوقت سابق ألمح مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك إلى وقوف كييف وراء تفجير جسر القرم وتعطيل حركة المرور عليه.

وقال بودولياك، في تغريدة عبر "تويتر"، "جسر القرم هو البداية، يجب تدمير كل شيء غير قانوني، ويجب إعادة كل شيء مسروق إلى أوكرانيا، ويجب حرمان روسيا من كل ما تحتله"، على حد زعمه.

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024