logo

بوتين: مستعدون للإسهام في حل المشكلات العالمية الغذائية

10 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 10 أكتوبر 2022
بوتين: مستعدون للإسهام في حل المشكلات العالمية الغذائية
بوتين: مستعدون للإسهام في حل المشكلات العالمية الغذائية

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن استعداد موسكو للإسهام في حل مشكلات الغذاء العالمية ومساعدة الدول الأكثر فقرا بصفة خاصة. وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، أن تصريحات بوتين جاءت خلال خطاب ألقاه، أمس، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بمناسبة يوم عمال الزراعة والصناعات التحويلية.
وقال الرئيس الروسي "نلبي بشكل كامل الطلب المحلي بالنسبة للمنتجات الأساسية ونوفر أمنا غذائيا جديرا بالثقة. وعلاوة على ذلك، نعمل على تنمية إمكاناتنا التصديرية. وأود أن أؤكد ذلك - نحن على استعداد للإسهام في التغلب على التحديات العالمية المتعلقة بالغذاء وتقديم المساعدات اللازمة للدول النامية الأشد فقرا".
وأشار بوتين، إلى أن تحقيق ذلك هو نتيجة مباشرة لجهود العاملين في قطاعي الزراعة والصناعات التحويلية، وعملهم الصعب والمهم والمسؤول للغاية في الوقت ذاته.
وأضاف بوتين، "العمل تحت ضغط غير مسبوق بسبب العقوبات يمثل تحديات جديدة بالنسبة لقطاع الزراعة". وكانت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" قد نشرت الجمعة، الموجز الأخير عن إمدادات الحبوب والطلب عليها، الذي خفض على نحو أكبر التوقعات العالمية لإنتاج الحبوب لـ2022، وهو يبلغ حاليا 2768 مليون طن، أي أقل 1.7 في المائة من إنتاج 2021.
ومن المتوقع أن يبلغ الإنتاج العالمي من الحبوب الخشنة 1468 مليون طن، أي بانخفاض 2.8 في المائة من عام إلى آخر، وهذا يعزى إلى حد كبير إلى أحوال المحاصيل السلبية في الولايات المتحدة. كما من المتوقع أن يبلغ الإنتاج العالمي للأرز 512.8 مليون طن.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024