logo

طوابير طويلة على المحطات ولا وقود.. فرنسا بلا بنزين!

16 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 16 أكتوبر 2022
طوابير طويلة على المحطات ولا وقود.. فرنسا بلا بنزين!
طوابير طويلة على المحطات ولا وقود.. فرنسا بلا بنزين!

تدخل إضرابات عمال المصافي يومها التاسع عشر على التوالي في فرنسا مع ظهور بوادر لحل الأزمة بعد أن توصلت توتال إلى اتفاق مع نقابتين لحل الأزمة وإنهاء الإضراب.

أدى الإضراب العمالي إلى تفاقم أزمة الوقود في فرنسا ، وترك محطات الوقود فارغة ، مما أدى إلى تصاعد التوترات والوقوف في طوابير طويلة أمام المحطات ، وسط معارك بين أصحاب السيارات.

شوهدت سيارات الشرطة متوقفة عن العمل بسبب نقص الوقود في العاصمة الفرنسية.

تفاقم الوضع بسبب ضغوط قطاع المنتجات المكررة في فرنسا نتيجة الإضراب على الأجور غير المخططة والصيانة ، مما أدى إلى إغلاق أكثر من 60٪ من طاقتها التكريرية.

أغلق الاتحاد العام للعمال الفرنسي يوم الجمعة محادثاته مع شركة توتال إنرجي وسط إضراب استمر أسبوعًا ، مما ترك مجالًا لنقابات أكثر اعتدالًا للتوصل إلى اتفاق أجور عادل ، حسبما ذكرت رويترز.

في المقابل ، توصل الاتحاد الفرنسي الأكثر اعتدالًا للعمل والإدارة ، والذي يمثل غالبية العمال ، إلى اتفاق مع شركة Total Energy ، مقابل زيادة رواتب بنسبة 7٪ ومكافأة تتراوح بين 3000 يورو (2921 دولارًا) و 6000 يورو ( 5842 دولارًا). دولارات).

يوم الخميس الماضي ، قال وزراء فرنسيون إن على شركة TotalEnergies أن ترفع أجور العمال في مصافيها.

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير للإذاعة المحلية إنه بالنظر إلى الأرباح التي حققتها ، فإن من واجب الشركات ذات القدرات ، ومن بينها توتال ، رفع الأجور.

يوم الخميس ، دعت وزيرة الطاقة أغنيس باني روناتشي أيضًا شركة TotalEnergies إلى رفع الأجور ، قائلة إن بإمكان الشركة القيام بذلك و "على الجميع العودة إلى طاولة المفاوضات".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024