logo

تحليل الدولار الأمريكي في طريقه لسقوط مفاجئ

18 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 18 أكتوبر 2022
الدولار الأمريكي في طريقه لسقوط مفاجئ
تحليل الدولار الأمريكي في طريقه لسقوط مفاجئ

ظهرت بعض التوقعات تفيد بتراجع الدولار الأمريكي، على الرغم من أن الأخبار والبيانات الصادمة تشير بأن الفيدرالي سيستمر بتشديد سياسته النقدية بوتيرة سريعة عند ٧٥ نقطة أساس في اجتماعه القادم.

عندما كان يعتقد التضخم مؤقت :

غالبا الدولار يعكس توقعاته ما يجب آن يفعله الفيدرالي وكيف بادر بالصعود وناشد الفيدرالي برفع الفائدة بتسعيرة للوضع الاقتصادي، في الوقت الذي كان جيروم باول يصف التضخم بأنه مؤقت ومع ذلك كان الفيدرالي تدخله برفع الفائدة كان متأخر في الوقت الذي شهد الأسواق صعود للدولار الأمريكي .

الدولار يسبق الفيدرالي ويسعر ما يجب أن يفعله الفيدرالي :

على الرغم من وجود فجوة بين التحليل الأساسي الذي يشير بتوقع استمرار رفع الفائدة والذي يزيد من انتعاش الدولار إلا آن الدولار الأمريكي فنيا يلمح باحتمالية الهبوط والتراجع.

من يصدق التحليل الفني أم الأساسي :

لذلك نرى أن الدولار فنيا يلمح باحتمالية التراجع من المستويات الحالية، حيث ظهر بعض علامات الفنية بتراجع الدولار أهمها الخط العلوي للقناة السعرية على الفريم الأسبوعي مع وصول مؤشر الماكد إلي ذروته وأعلى مستوى له حققه منذ عام 2015 بالإضافة أن هناك ديفرجنس سلبي بين الدولار ومؤشر القوة النسبية RSI.

ولو انتقلنا على الفريم اليومي سنجد وتد متسع ومؤشر الدولار قد لامس الحد العلوي للوتد المتسع مما يدل على أن الدولار الأمريكي أمام تكتلات من المقاومات اليومية والأسبوعي.

توقعاتنا تراجع الدولار من المستويات الحالية وسيكون أهدافنا تقريبا كالتالي :

الهدف الأول 110.159

الهدف الثاني 107.26

الهدف الثاني والأهم والرئيسي 101.50

مرفق لكم فيديو تحليل للدولار والذهب واليورو والباوند والين الياباني، وتحمل بعض فرص فنية.

أتمنى آن يحوز التحليل على إعجابكم.

تقبلوا تحياتي

د. محمد الغباري

 

 

 

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024