logo

هجوم جديد من الاتحاد الأوروبي على سوق العملات الرقمية

19 أكتوبر 2022 ، آخر تحديث: 19 أكتوبر 2022
هجوم جديد من الاتحاد الأوروبي على سوق العملات الرقمية
هجوم جديد من الاتحاد الأوروبي على سوق العملات الرقمية

 لطالما كان الاتحاد الأوروبي قلقًا بشأن كيفية كبح جماح تجاوزات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. وكانت هناك محاولات ومشروع قانون لحظر العملات المشفرة المتعطشة للطاقة مثل البيتكوين.

ومع ذلك، أدى تصويت في البرلمان إلى منع تنفيذه، الأمر الذي لم يمنع المفوضية الأوروبية من مواصلة النظر في الأمر. ونظرًا لأزمة الطاقة الحالية والشتاء القادم، أصبحت العملات المشفرة كثيفة الاستهلاك للطاقة، بناءً على طريقة إثبات العمل، موضوعًا للنقاش مرة أخرى.

ونشرت الهيئة اليوم فهرسًا للتدابير الخاصة برقمنة قطاع الطاقة، والتي تهدف إلى تحسين كفاءة وتكامل الطاقات المتجددة.

ويشمل ذلك أيضًا تطوير ملصقات كفاءة الطاقة الخاصة بالبلوكشين وتقنين الكهرباء لتعدين العملات المشفرة:

"في حالة ضرورة فصل الأحمال عن شبكات الطاقة، يجب أن تكون الدول الأعضاء في [الاتحاد الأوروبي] أيضًا على استعداد لإيقاف تعدين العملات المشفرة."

في حين تُظهر حقيقة أن الحكومة الفرنسية تطلب بالفعل فهمًا لانقطاع التيار المخطط له في المستقبل مدى تأثير موضوع إمدادات الكهرباء. وفي مناطق مختلفة من الدولة، يجب قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا وفقًا لمبدأ التناوب، وذلك لضمان استقرار الشبكة.

وقد لفتت اللجنة الانتباه أيضًا إلى الحاجة إلى إنهاء المزايا الضريبية التي يتمتع بها معدِّنو العملات المشفرة في بعض الدول الأعضاء:

"على المدى الطويل، من الضروري أيضًا إنهاء المزايا الضريبية والتدابير الضريبية الأخرى لصالح مُعدني العملات المشفرة السارية حاليًا في بعض الدول الأعضاء".

بقلم ماركو أوهرل

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024