logo

كيف تأثر الدولار بانفجار بولندا

17 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 17 نوفمبر 2022
الدولار الأمريكي
كيف تأثر الدولار بانفجار بولندا

سجل الدولار أدنى مستوى له في عدة أشهر مقابل معظم العملات الرئيسية يوم أمس الأربعاء مع تباطؤ التدفقات الداعمة لعملة الملاذ الآمن ، بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن صاروخًا تسبب في انفجار في بولندا ربما لم يتم إطلاقه من روسيا.

قالت بولندا وأوكرانيا العضوان في حلف شمال الأطلسي ، الثلاثاء ، إن الانفجار الذي أودى بحياة شخصين على الجانب البولندي كان على الأرجح بسبب صاروخ روسي الصنع ، مما أثار مخاوف من تصعيد الحرب.

وقال بايدن إن من المرجح أن روسيا لم تطلق الصاروخ رغم استمرار التحقيقات. وتنفي روسيا مسؤوليتها عن الانفجار.

ارتفع اليورو في التداولات الأخيرة بنسبة 0.7٪ إلى 1.0422 دولار وتوجه إلى أعلى مستوى في 4.5 شهر عند 1.0481 دولار ، والذي لامسه في اليوم السابق ، بعد تراجع تضخم أسعار المنتجين في الولايات المتحدة. من التوقعات ، الأمر الذي عزز الرهانات على أن أسعار المستهلكين التضخمية ، والتي كانت أقل من التوقعات الأسبوع الماضي ، سوف تتكرر.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة من هذا المستوى إلى 1.028 دولار بعد أن دفعت أنباء الانفجار في بولندا التجار إلى الدولار كملاذ آمن ، مما أدى أيضًا إلى تراجع الأسهم.

ارتفع الدولار قليلا مقابل الين الياباني ، ليسجل في جلسة التداول الأخيرة 139.4 ين ، وسط عوائد عالية على سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل عند التداول في طوكيو.

وتراجع الدولار 0.5٪ أمام الفرنك السويسري إلى 0.9398 ليقترب من أدنى مستوى له في 7 أشهر سجله أمس الثلاثاء.

انخفض مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية - بنسبة 0.24٪ إلى 106.26 نقطة قبل أن يستمر في التراجع.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024