logo

5 نصائح للحفاظ على هدوئك من القلق أثناء الرحلة

21 نوفمبر 2022 ، آخر تحديث: 21 نوفمبر 2022
5 نصائح للحفاظ على هدوئك من القلق أثناء الرحلة
5 نصائح للحفاظ على هدوئك من القلق أثناء الرحلة

" يا الله أشعر بالتوتر الشديد قبل موعد رحلتي!" أنت لست الوحيد الذي يعاني من الخوف والتوتر الذي يسبق رحلات الطيران، فهناك الكثير من المسافرين يشعرون بهذا الاضطراب والخوف عند ركوب الطائرة استعداد للتحليق فوق تلك السحب! اتفق معك أنه مقلق نوعا ما، ولكنه ليس الى الحد الذي يجعلك تشعر بالتعب أو تشعر بتلك الأعراض التي تظهر نتيجة الخوف المتزايد عن الحد.

 

على الرغم من رسائل الطمأنينة التي تنشرها شركات الطيران المختلفة مثل طيران الإمارات - والتي بالفعل توفر تجربة طيران آمنة للمسافرين - إلا أن هذا ما زال غير كافي للبعض، تلك اللحظات المليئة بالتوتر والقلق التي تسيطر ما قبل الرحلة هي المشهد الوحيد المتصدر في الموقف برمته.

 

ولكن يمكنك أن تتخطى هذا الخوف وتتجاوزه من خلال بعض النصائح الخاصة برحلات الطيران، حيث أنه يوجد بعض الطرق الرائعة التي يستخدمها بالفعل العديد من المسافرين الذين يشعرون بالقلق من رحلات الطيران لتهدئتهم قبل الرحلة.

 

يمكنك ادارة قلقك خلال رحلتك الطويلة بالطائرة الآن من خلال قراءة هذه الإرشادات ومحاولة تطبيقها قبل الرحلة، كي تحافظ على هدوئك أثناء الرحلة، لا أطلب منك أن تصبح مثل هؤلاء المتحمسين لركوب الطائرة، ولكن هدأ من روعك فقط.

5 نصائح هامة لتبقيك هادئا خلال رحلة طيرانك القادمة

في البداية قبل كل شيء عليك أن تتوقف عن تلك المحفزات التي قد تزيد من الشعور بالهلع والخوف مثل تذكر إحدى المواقف السيئة القديمة أو مليء ذهنك بتلك الأفكار السلبية حول ما يخص الطيران، فإن 99% من سكان العالم يتمتعون برحلاتهم ذهابا وايابا دون أي شيء سلبي يذكر، فالأفكار السلبية تدور فقط في ذهنك، لذا حاول التحكم فيها خلال الرحلة، وحاول استخدام تلك النصائح الجوهرية خلال رحلة طيرانك القادمة:

1. تجاوز فكرة الخوف بالقراءة أكثر عن الطيران

ستظل خائفا من أي شيء طالما لا تعلم عنه شيئا! قاعدة هامة عليك تطبيقها في كل ما يعيقك على الانطلاق وليس فيما يخص التغلب على الخوف من رحلات الطيران فقط.

 

القلق يسيطر على عقلك نتيجة عدم معرفته بما هو مقبل عليه، لذلك وفر له المعلومات التي تجعله مقتنعا بأن كل شيء على ما يرام، وكل ما تفكر فيه لا أساس له من الصحة. ابدأ الآن في تعلم المزيد عن كيفية عمل الطائرات أثناء الإقلاع، وكيفية عمل الطائرة، وغيرها من المعلومات التي ستبقيك مطمئنا عند السفر، كما يمكنك تصفح موقع المجلس الوطني لسلامة النقل لتعرف أكثر عن رحلات الطيران وكل ما يخص مخاوفك نحو حوادث الطيران التي قلما ما تحدث.

2. ممارسة تمارين التنفس

هناك وصفة علاجية هامة عليك اتباعها سوف تساعدك كثيرا في رحلة طيرانك القادمة وهي تمارين التنفس. ستساعدك تلك التمارين كثيرا في التحكم في تنفسك وإدارته بشكل سليم، بالأخص اذا تعرضت الى صعوبة في التنفس نتيجة الخوف المتزايد من الطيران، حيث أن الكثير من المسافرين الذين لديهم مخاوف من الطيران يتعرضون الى تلك المشكلة بسبب اللهاث الناتج عن الخوف، ولكن اذا تمرنت على التنفس العميق بشكل صحيح، فإنك سوف تنجو بنفسك بكل تأكيد.

3. ركز على شيء آخر غير أنك على متن طائرة

أنت من يتحكم بعقلك وليس العكس، أعطي عقلك شيء آخر ينشغل به غير أنك تحلق في السماء على متن طائرة! أعلم أنه قد يكون صعب بعض الشيء، ولكن عند مشاهدة فيلمك المفضل أو قراءة الكتاب المحبب اليك، فأن ذلك الخوف سوف يزول تدريجيا حتى موعد هبوط الطائرة.

احصل على بعض الترفيه الذي توفره لك الطائرة أيضا مثل الاستمتاع إلى الموسيقى باستخدام سماعات إلغاء الضوضاء، التي تساعدك في تجنب تلك الضوضاء التي تحيط بك. أشياء بسيطة ولكنها سوف تبقي عقلك منشغلا بشيء آخر، حاول أن تنفذ تلك النصيحة وأنت على متن الطائرة ولا تستهين بها، فأنها تقتل الوقت!

4. افتح نقاش مع غيرك من المسافرين

كثرة الحديث أيضا تقتل الوقت! حاول أن تتحدث مع أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك إذا كنت تسافر بصحبتهم، واذا كنت تسافر بمفردك فلا تتردد في أن تبدأ نقاش مع أحد الأشخاص الذين يجلسون بجانبك.

 

أنها حقا طريقة مثالية لازالة التوتر والقلق، كما يمكنك أيضا مشاركة مخاوفك مع مضيفات الطائرة، حيث أنهم لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه الأمور وإدارتها بشكل جيد. تحدث معهم ولا تقلق سوف تحصل على قدر من الطمأنينة خلال رحلتك.

5. اشرب الماء

عادة يتم تناول المشروبات المنبهة مثل فنجان القهوة التركي المحبب للكثيرين وأنا منهم، ولكن هذه المشروبات سوف تبقيك منتبها أكثر بالإضافة إلى أنها سوف تبقي حلقك جافا!

 

لذلك كن حريص وحاول ان تشرب كمية وفيرة من الماء أثناء رحلتك على الطائرة، بالاضافة الى أن الكثير من الأطباء العالميين ينصحون المسافرون المتوترون بشرب الكثير من الماء قبل الرحلة وأثناء الرحلة، كي تبقيك رطبًا وأنت على متن الطائرة إلى أن تهبط الطائرة بسلام.

 

الخوف من الطيران مثله مثل أي شيء آخر يمكن أن تتجاوزه وتتغلب عليه نهائيا، آلاف من رحلات الطيران تقلع يوميا دون أي شيء سلبي يحدث، دع الخوف جانبا قبل مغادرة منزلك وتوجه الى المطار لركوب طائرتك، ولا تدع شيء يقف حائل بينك وبين التطور لكل ما هو أفضل لك.

 

اتبع هذه النصائح و تجاوز مخاوفك الآن، وابدأ في خطوة حجز رحلة طيرانك من خلال طيران الإمارات للاستفادة من العروض الحصرية للشركة، والاستمتاع برحلة هادئة آمنة في نفس الوقت. هيا، ماذا تنتظر؟ احجز رحلتك وانطلق!

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024