logo

هذه الدولة تقبل دفع الضرائب بالعملات الرقمية

12 فبراير 2023 ، آخر تحديث: 12 فبراير 2023
هذه الدولة تقبل دفع الضرائب بالعملات الرقمية
هذه الدولة تقبل دفع الضرائب بالعملات الرقمية

أعلن أقدم بنك في البرازيل Banco do Brasil أنه يسمح للمقيمين بدفع ضرائبهم باستخدام العملات الرقمية.

وستسمح هذه الخطوة لدافعي الضرائب في هذه الدولة بتسوية التزاماتهم الضريبية بسهولة، وفي الوقت نفسه توسيع "الوصول" إلى النظام البيئي للأصول الرقمية.

وفقًا للأنباء سيقدم أحد البنوك البرازيلية الكبرى Banco do Brasil خيارًا جديدًا ومناسبًا لدافعي الضرائب لتسوية مستحقاتهم باستخدام العملات الرقمية بحسب بيان البنك.

بيان البنك

وفقًا لبيان نشره البنك البرازيلي Banco do Brasil قال البنك: "أصبح من "الممكن" الآن لدافعي الضرائب البرازيليين دفع فاتورتهم الضريبية بالعملات الرقمية، في مبادرة مشتركة مع شركة Bitfy البرازيلية للعملات الرقمية.

وقال البنك إن الأمر متاح للبرازيليين الذين لديهم عملاتهم الرقمية تحت وصاية Bitfy، والتي ستكون بمثابة "شريك تحصيل" للبنك البرازيلي الرئيسي.

مزيد من الخدمات

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها للعملاء، فإنه يمكن أن يوسع استخدام النظام البيئي للأصول الرقمية والوصول إليها مع توفير التغطية اللازمة لحماية المستهلك.

وقال لوكاس شوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bitfy أن "الاقتصاد الرقمي الجديد هو حافز لمستقبل مليء بالمزايا".

بداية الاختبار

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Bitfy أن مستخدمي العملات الرقمية سيختبرون عملية مباشرة، حيث سيتم عرض التفاصيل الضريبية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Bitfy أنه سيتم تحويل المبلغ المعادل لـ Reais، العملة الرسمية للبرازيل، إلى العملة الرقمية المختارة.

وقال لوكاس شوش: "يمكن لدافعي الضرائب الوصول إلى فاتورتهم الضريبية عن طريق مسح رمز شريطي، على غرار الطريقة التي يدفعون بها "بوليتو"، أي "التذكرة"، وهي طريقة دفع شائعة في البرازيل".

خطوة أخرى

تأتي هذه الخطوة بعد أن بدأت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في قبول العملات الرقمية كمدفوعات للضرائب في أكتوبر 2022.

في الآونة الأخيرة في ديسمبر 2022، أصدرت البرازيل إطارًا تنظيميًا يشرع استخدام العملات الرقمية كطريقة دفع داخل البلد.

من المرجح أن يدخل قانون قبول الدفع بالعملات الرقمية في البرازيل حيز التنفيذ في يونيو في وقت لاحق من هذا العام.

بعض القيود

في وقت سابق أصدرت الحكومة البرازيلية قرارًا يلزم مواطني البرازيل بدفع ضرائب على صفقات التشفير المماثلة، على سبيل المثال مبادلة البيتكوين.

ومع ذلك، لا يحتاج جميع مستثمري العملات الرقمية في البرازيل إلى الإعلان عن تداولاتهم، حيث حدد المنظم أن المستثمرين الذين يتداولون أكثر من 35000 ريال برازيلي (حوالي 6711 دولارًا أمريكيًا) في العملات الرقمية هم فقط من يجب أن يدفعوا ضريبة الدخل.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024