logo

إفلاس بنك آخر في أميركا

13 مارس 2023 ، آخر تحديث: 13 مارس 2023
إفلاس بنك آخر في أميركا
إفلاس بنك آخر في أميركا

رسمياً، قالت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، إنها استحوذت على بنك سيجنتشر وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، وذلك في ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام.

وقالت الإدارة في بيان إن الودائع لدى بنك سيجنتشر بلغت حوالي 88.59 مليار دولار في المجمل حتى يوم 31 ديسمبر كانون الأول، بينما تتجاوز أصوله 110 مليارات دولار.

وفجر اليوم، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن الحكومة تريد تجنب "العدوى" المالية من الانهيار الداخلي لبنك سيليكون فالي و سيجنتشر، لكنها استبعدت إنقاذ المؤسستين.

وقالت يلين خلال مقابلة مع شبكة سي بي إس: "نريد أن نتأكد من أن المشاكل الموجودة في أحد البنوك لا تسبب عدوى سليمة للآخرين".

ويوم الجمعة، أغلق المنظمون الأمريكيون مصرف SVB - المقرض الرئيسي للشركات الناشئة الأمريكية منذ الثمانينيات - بعد أن أدى التهافت على الودائع إلى عدم إمكانية استمرار البنك متوسط الحجم في البقاء على قدميه.

وذكرت يلين إن الحكومة تعمل مع وكالة ضمان الودائع الأمريكية "FDIC"، على حل الوضع في SVB، حيث لا يغطي ضمان السداد الخاص بمؤسسة التأمين الفيدرالية "FDIC" ما يقرب من 96% من الودائع.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024