logo

أغنى رجل في العالم عاجز عن سداد أقساط شركته

11 يونيو 2023 ، آخر تحديث: 11 يونيو 2023
أغنى رجل في العالم عاجز عن سداد أقساط شركته
أغنى رجل في العالم عاجز عن سداد أقساط شركته

 لم يفكر أحد بأن شركة تويتر ممكن أن تواجه مشاكل خاصة بسداد فواتيرها بعد الاستحواذ عليها من قبل أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، والذي تتجاوز ثروته 226.4 مليار دولار حسب بيانات فوربس الحية لثروات المليارديرات.

تويتر لا تدفع الإيجار

أضاف إيلون ماسك أعباءً إضافية لبنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) الذي تأثر بتأخير سداد الديون الخاصة بمجال العقارات التجارية في الربع الأول من العام. حيث رفض إيلون ماسك دفع إيجارات مبنيان لشركة تويتر.

وبحسب صحيفة فاينانشيال تايمز ارتفعت قيمة القروض الممنوحة للمقترضين العقاريين التجاريين (CRE) المتخلفة عن السداد بنسبة 612 في المائة في الربع الأول لتصل إلى 840 مليون دولار، وفقًا لتقارير قدمها الكيان المصرفي المرخص لـ Goldman لدى لجنة تأمين الودائع الفيدرالية الأمريكية.

كان هذا أعلى بكثير من الزيادة في قروض CRE المتعثرة التي أبلغت عنها الصناعة المصرفية الأمريكية بأكملها، والتي ارتفعت بنسبة 30 في المائة خلال نفس الفترة إلى ما يزيد قليلاً عن 12 مليار دولار، وفقًا لموقع Bankingregdata.com، الذي يجمع تقارير FDIC.

توقفت تويتر عن دفع إيجارها في نوفمبر، وأبلغ إيلون ماسك، الملياردير صاحب شبكة التواصل الاجتماعي، الموظفين أنه لا ينوي إعادة المدفوعات أو تغطية المستحقات السابقة، وفقًا لدعاوى قضائية. تخلفت شركة كولومبيا العقارية، التي تقاضي تويتر بشأن المدفوعات الفائتة، عن سداد القرض في فبراير. وامتنعت شركة كولومبيا العقارية عن التعليق. ولم يتسن الوصول إلى موقع تويتر، الذي تبنى سياسة عدم الرد على الصحافة، للتعليق.

أزمة جوجل (NASDAQ:GOOG) وأمازون (NASDAQ:AMZN)

ذكر موقع بلاتفورمز أمس السبت أن شركة تويتر رفضت دفع فواتير خدم جوجل للحوسبة السحابية مع اقتراب موعد تجديد العقد هذا الشهر.

وأوضحت صحيفة ذا إنفورميشن أن الامتناع عن السداد أتى بعد محاولات استمرت في الثلاث الشهور السابقة من جانب تويتر لإعادة التفاوض بشأن العقد، الذي تم توقيعه قبل استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي تويتر العام الماضي.

وتقدم خدمة جوجل للحوسبة السحابية مساحة لحفض بعض خدماتها، حيث يستضيف تويتر بعض من خدماته على الخادم الخاص به فيما يدرج البعض الآخر على منصات الحوسبة السحابية لشركتيّ جوجل وأمازون.

ويذكر أن أزمة المماطلة في السداد حدثت في وقت سابق بين تويتر وأمازون إلا أن أمازون هددت بوقف كل مدفوعات الإعلانات الخاصة بها على جوجل بسبب الفواتير المستحقة لخدمات أمازون ويب لخدمات للحوسبة السحابية.

ومنذ استحواذ ماسك على تويتر خفض التكاليف بشكل كبير وسرح الآلاف من الموظفين.

وكان قد أمر الشركة بخفض تكاليف البنية التحتية، مثل الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية، بمقدار مليار دولار حسبما قال مصدر لرويترز في نوفمبر.

حقق الربح باستخدام الشموع اليابانية

يقدم لك إنفستنج السعودية دورة مجانية لتعلم كيفية تحقيق الربح في أسواق العملات والذهب والأسهم من خلال الشموع اليابانية.

احجز الآن مقعدك لتعرف كيفية التعامل على البرايس أكشن ومعرفة أفضل الشموع اليابانية والتفرقة بين الشموع الحقيقية والخادعة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024