logo

"باول" في موقف حرج للغاية.. أسئلة صعبة تنتظره أمام الكونجرس

21 يونيو 2023 ، آخر تحديث: 21 يونيو 2023
"باول" في موقف حرج للغاية.. أسئلة صعبة تنتظره أمام الكونجرس
"باول" في موقف حرج للغاية.. أسئلة صعبة تنتظره أمام الكونجرس

 ستتاح لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، فرصة اليوم وغدًا لتوضيح ما وجده الكثيرون رسالة محيرة بشأن مسار أسعار الفائدة، مع المهمة الإضافية المتمثلة في طمأنة الديمقراطيين والجمهوريين بأن الاقتصاد يسير على الطريق الصحيح.

سيواجه رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسئلة من المشرعين يومي الأربعاء والخميس، وهي أول شهادة له في الكابيتول هيل منذ أوائل مارس، قبل أن تثير اضطرابات القطاع المصرفي انتقادات حادة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وتجبر المسؤولين على إعادة التفكير في استراتيجيتهم للسياسة النقدية. ومنذ ذلك الحين، تراجعت الضغوط المالية الأكثر حدة، لكن لا تزال هناك أسئلة حول مدى تأثير تشديد الائتمان على الاقتصاد، وما يعنيه ذلك بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سيحتاج باول إلى طمأنة الجمهوريين بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يتراجع عن حملته لاحتواء ضغوط الأسعار، بينما يستعد المسؤولون لرفع أسعار الفائدة أكثر هذا العام.

قال ستيفن ميرو، الشريك الإداري في Beacon Policy Advisors والمسؤول السابق في وزارة الخزانة جورج دبليو بوش: "الديمقراطيون متوترون لأنهم يفضلون إعلان النصر على التضخم والمضي قدمًا". وأضاف "أعتقد أنهم سيحاولون التحذير هذه المرة من المزيد من الزيادات بأسعار الفائدة. لكن الجمهوريين سوف يبتعدون ويتصرفون وكأن التضخم لم ينخفض."

وقال توم تيليس، السناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الشمالية، يوم الخميس: "في الوقت الحالي، هناك الكثير من الارتباك بشأن الخطوة التالية للفيدرالي الأمريكي".

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024