logo

العملات الرقمية ترتفع بقوة وبشكل مفاجئ

21 يونيو 2023 ، آخر تحديث: 21 يونيو 2023
العملات الرقمية ترتفع بقوة وبشكل مفاجئ
العملات الرقمية ترتفع بقوة وبشكل مفاجئ

ارتفعت العملات الرقمية بشكل قوي بقيادة البيتكوين خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، حيث يتم تداول الآن البيتكوين بالقرب من مستوى الـ 29 ألف دولار.

وأظهرت البيانات أن أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية قفزت إلى 28150 دولارًا في غضون ساعات قليلة بعد التداول الثابت حول 26800 دولار لمعظم اليوم. ولكنها قلصت مؤخرًا بعض مكاسبها، وانخفضت إلى حوالي 27900 دولار، لكنها ارتدت مجددًا صوب مستوى 29 ألف دولار، مرتفعة بنسبة 7.8٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية لتتفوق على معظم الأصول الرقمية الأخرى.

فيما خسر المتداولين الذين استعدوا لانخفاض الأسعار حوالي 36.6 مليون دولار في عمليات التصفية على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات CoinGlass. وكان هذا أكبر قدر من التصفيات القصيرة منذ 28 مايو.

 

منصة جديدة

واصلت عملة بتكوين الرقمية مكاسبها التي سجلتها مساء لتتجاوز حاجز 29 ألف دولار لأول مرة منذ نهاية مايو بعد انطلاق منصة جديدة لتداول العملات الرقمية مدعومة من فيدليتي وسيتادل سكيورتيز وتشارلز شواب.

وأُطلقت منصة "EDX Markets"، وهي منصة للعملات الرقمية مدعومة من فيدليتي وسيتادل سكيورتيز وتشارلز شواب، لتداول عملات رقمية مثل البيتكوين والإيثر والليتيكوين.

وتجنبت منصة EDX «أوراق الأصول الرقمية» المستهدفة في الدعاوى القضائية الأخيرة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد بينانس وكوين بيز، من خلال وضع نفسها على أنها بورصة «غير احتجازية»، حيث تهدف EDX إلى تلبية احتياجات المؤسسات المالية الكبرى التي تسعى إلى التعرض للتشفير ولكن لديها تحفظات على مقدمي خدمات التشفير المركزيين.

تعني المنصة غير الاحتجازية أنها لا تحتفظ بالرموز الرقمية لعملائها وبدلاً من ذلك، فإنها تضمن الاحتفاظ بأصول العملاء في بنوك تابعة لجهات خارجية تعمل كوديع للتشفير، مما يزيل المخاوف بشأن اختلاس الصندوق المحتمل.

تجاوز الأنباء السلبية

يأتي ارتفاع الأسعار بعد أن أعلن عدد من مؤسسات الخدمات المالية الكبيرة عن مبادرات تشفير رئيسية، حيث تجاوز السوق الأنباء السلبية في الأسابيع الأخيرة بشأن زيادة الضغط التنظيمي الأمريكي، بما في ذلك الدعاوى القضائية ضد بورصات التشفير بينانس وكوين بيز.

ويأتي تحرك بيتكوين فوق 28000 دولار أمريكي أيضًا مع تجاوز حصة العملة الرقمية 50% من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية لأول مرة منذ عامين. وعلى عكس معظم الأصول الرقمية الأخرى، لم تتورط عملة البيتكوين في أي من التعقيدات التنظيمية.

وخلال الأسبوع الماضي، صرحت أكبر قوتين ماليتين -وهما "بلاك روك" و"فيدالتي"- باستعدادهما للدخول في سوق البيتكوين بشكل موسع، حيث أعلنتا التقدم للحصول على موافقة لإدارة الصناديق المتداولة في البورصة الخاصة بالتكوين.

وتمتلك "بلاك روك" 10 تريليونات دولار، و"فيدالتي" 4.5 تريليونات دولار من الأصول الخاضعة للإدارة. وببساطة، إذا قررت هذه الشركات الاستثمارية العملاقة ذات النفوذ المالي القوى الدخول في عالم العملات الرقمية فإن لديها القدرة على إعادة تشكيل المشهد بكامله.

ووفقا لبعض مراقبي سوق العملات الرقمية، سيؤدي طلب الشركتين الاستثمار في البيتكوين إلى زيادة ثقة المستثمرين في العملة الرقمية، وقد يكون الطلب "أفضل شيء يمكن أن يحدث للبيتكوين" حاليا، رغم تحذيرات آخرين من وجود تكلفة مخفية.

وقال المحلل لارك ديفيز -في تغريدة له على موقع تويتر- إن المعروض الحالي من البيتكوين في منصات التداول محدود، وإذا تم تخصيص 0.3% فقط من الأموال التي تديرها هذه الشركات للبيتكوين، فسيكون ذلك كافيا للحصول على كل البيتكوين المتاح.

سوق العملات الرقمية اليوم

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.13 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 47.16 مليار دولار.

ارتفعت البيتكوين بنسبة تصل لـ 7.8% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 28,851 دولار، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 11.5%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 559 مليار دولار.

وصعدت "إيثريوم"، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 4.8% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1811 دولاراً، بمكاسب أسبوعية بلغت 4.15%، وقيمة سوقية بنحو 217 مليار دولار.

فيما صعد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 3.3% ليسجل 249 دولار. وارتفع سعر عملة ريبل XRP بنسبة 2.14% ليسجل 0.49416 دولار.

وشهدت كاردانو صعودًا إلى 0.2785، لترتفع بنسبة 7.66%، وترتفع خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 1.9%.

فيما صعدت دوج كوين إلى مستويات 0.064292 دولار وبنسبة 3.5%، بارتفاع أسبوعي وصل إلى 3.6%.

تنبيه: يرجى العلم أن كل ما يرد من توقعات سعرية أو تحليلات تخص صاحبها وليس لموقع إنفستنج السعودية أي علاقة بها ولا يتحمل مسؤوليتها. يرجى العلم أن مجال التداول في العملات الرقمية مجال عالي المخاطر فاحرص قبل اتخاذ أي قرار وأي إجراء تتخذه بشأن المعلومات التي تجدها على هذا الموقع (إنفستنج السعودية) هو على مسؤوليتك الخاصة تمامًا. إنفستنج السعودية لن يكون مسؤولًا عن أي خسائر و/أو أضرار فيما يتعلق باستخدام موقعنا.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024