logo

الدولار الأمريكي يتراجع مع تحول الأنظار تجاه بيانات التضخم

11 يوليو 2023 ، آخر تحديث: 11 يوليو 2023
الدولار الأمريكي يتراجع مع تحول الأنظار تجاه بيانات التضخم
الدولار الأمريكي يتراجع مع تحول الأنظار تجاه بيانات التضخم

 انخفض الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات الإثنين في ظل الترقب عن كثب لبيانات التضخم الرئيسية هذا الأسبوع.

وبحسب "سي إن بي سي"، حذر الاستراتيجيون لدى بنك "مورجان ستانلي (NYSE:MS)" من تعرض أرباح الشركات لضغوط خلال النصف الثاني من هذا العام، مع تراجع قوة التسعير وبقاء التكاليف ثابتة.

وبحسب أداة "فيد واتش"، ترجح الأسواق بنسبة 93% تقريبًا زيادة نطاق السياسة النقدية بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المرتقب للاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر، بعد تثبيت سعر الفائدة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلال شهر يونيو/حزيران.

وتصدر بيانات التضخم هذا الأسبوع، في أعقاب مؤشرات عكست استمرار قوة سوق العمل رغم تباطئه، حيث من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء، قبل مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس القادم.

كانت بيانات قد أظهرت الجمعة أضاف الاقتصاد الأمريكي الأكبر على مستوى العالم وظائف بأقل وتيرة منذ ديسمبر/كانون الأول من عام 2020، ما يبرز الهدوء التدريجي لسوق العمل، رغم استقرار نمو الأجور.

ووفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أضاف الاقتصاد 209 آلاف وظيفة غير زراعية خلال يونيو/حزيران، وهو ما يقل عن توقعات بإضافة 230 ألف وظيفة.

وعلى صعيد التداولات، انخفض نمؤشر الدولار بحلول الساعة 20:54 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 101.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 102.5 نقطة وأقل مستوى عند 101.9 نقطة

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024