logo

الصين ترد على أميركا :" 70 ألف شركة أمريكية تعمل في الصين تريد البقاء

30 أغسطس 2023 ، آخر تحديث: 30 أغسطس 2023
الصين ترد على أميركا :" 70 ألف شركة أمريكية تعمل في الصين تريد البقاء
الصين ترد على أميركا :" 70 ألف شركة أمريكية تعمل في الصين تريد البقاء

دافعت الصين عن ممارساتها التجارية بعد أن قالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو إن الشركات في بلادها قالت إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم أصبح "من المستحيل الاستثمار فيه".

وردا على تصريحات ريموندو في الصين، قال المتحدث باسم السفارة الصينية ليو بينجو إن خطة 70 ألف شركة أمريكية تعمل في الصين تريد البقاء هناك.

لقد فات الأوان لأن 90% من هذه الشركات تحقق أرباحًا وأن بكين تحاول تسهيل وصول الشركات الأجنبية إلى الأسواق.

ويضيف: "تتعهد الصين بنشاط بالانفتاح وتسعى جاهدة لتوفير بيئة أعمال عالمية المستوى، تحركها احتياجات السوق ويحكمها إطار قانوني سليم... والواقع أن الصين الكبرى تفتح أبوابها للعالم الخارجي. "وزير التجارة معلق.

وقالت ريموندو يوم الثلاثاء إن الشركات الأمريكية اشتكت لها من أن الصين أصبحت "من المستحيل الاستثمار فيها"، مشيرة إلى الغرامات وعمليات التفتيش وغيرها من الإجراءات التي تجعل ممارسة الأعمال التجارية محفوفة بالمخاطر.

جاءت هذه التعليقات للصحفيين على متن القطار فائق السرعة الذي كان ينقلها هي والوفد المرافق لها من بكين إلى شنغهاي. وترسم تعليقاته صورة قاتمة لكيفية رؤية الشركات الأمريكية للصين.

وقال الوزير: "أسمع المزيد والمزيد من الشركات الأمريكية تقول إن الصين ليست مناسبة للاستثمار، لأنها أصبحت محفوفة بالمخاطر للغاية".

وأضافت أن الشركات الأمريكية تواجه تحديات جديدة، بما في ذلك "الغرامات الباهظة دون تفسير، والمراجعات غير الواضحة لقانون مكافحة التجسس، والمداهمات على الشركات، وكلها تحديات جديدة لدينا تريد (الصين) إثارةها".

وسيعقد رايموندو اجتماعات في شنغهاي قبل التصوير في الولايات المتحدة. إذا قمت بزيارة شنغهاي ديزني لاند، شريك والت ديزني ومجموعة عامة صينية، ومجموعة نسائية تابعة قبل مؤتمر صحفي في منشأة بوينغ.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024