logo

25 مليار يورو استثمارات قطر في ألمانيا

12 يوليو 2020 ، آخر تحديث: 12 يوليو 2020
8f6Py
25 مليار يورو استثمارات قطر في ألمانيا

كشف السفير القطري لدى ألمانيا محمد الكواري أن استثمارات بلاده هناك بلغت 25 مليار يورو، وأن 300 شركة ألمانية تعمل بالسوق القطرية.

وقال الكواري، في حوار مع مجلة الجمعية الألمانية للشرق الأوسط والأدنى "نوموف" إن الاقتصاد القطري يواصل نموه بخطوات مستدامة، ما يخلق مجموعة متنوعة من الفرص للمستثمرين المحليين والأجانب.

ووصف العلاقات القطرية الألمانية في مختلف المجالات وخصوصاً الاقتصادية بـ "الوثيقة"، موضحاً أن قطر تستثمر في الشركات الألمانية الكبرى، وتطمح لمواصلة تعزيز العلاقات مع برلين.

وأضاف أن "اقتصاد دولة قطر في ازدهار مستمر، حيث تسعى الدوحة إلى تنويع مصادرها الاقتصادية من خلال الاستثمار في الشركات (الألمانية) الكبرى، مثل: سيمنز، ودويتشه بنك، وفولكس فاغن".

كما سلط الضوء على التعاون بين الدوحة وبرلين، الذي ظهر في إجلاء 70 ألف مواطن ألماني عبر الخطوط الجوية القطرية.

وفي 13 مايو الماضي، أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل عن شكرها وتقديرها لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دور الخطوط الجوية القطرية في إعادة الرعايا الألمان من مختلف أنحاء العالم لبلدانهم، خلال أزمة كورونا.

وفي سبتمبر 2018، أعلن أمير قطر عزم بلاده ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافةً إلى توقيع اتفاقيَّة لفتح جامعة ألمانية بقطر.

الخليج أونلاين

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024