.

الصين توسع اختبارات عملة «الرنمينبي»

SDCcovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered
SDCcovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered

البوصلة الاقتصادية-وكالات

أعلنت الصين خططًا لإجراء مزيد من الاختبارات لمبادرتها الخاصة بالعملة الرقمية، والتي تهدف إلى إجراء تجارب جديدة في مناطق عدة تشمل بكين وهونغ كونغ، وفقا لما نشرته وكالة بلومبيرغ اليوم السبت.

وفي السياق، قالت وزارة التجارة الصينية إن تجربة «الرنمينبي» الرقمية ستبدأ في بعض المناطق الأكثر تطورًا في البلاد، فيما لم تقدم السلطات جدولًا زمنيًا حتى الآن.

وستجرى الاختبارات فى مناطق شمال الصين التى تشمل بكين ومدينة تيانغين الساحلية ومقاطعة خبى، ومجموعة المدن في منطقة دلتا نهر اليانغتسي بما في ذلك شنغهاي ؛ ومنطقة الخليج الكبرى في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ بما في ذلك شنتشن وهونغ كونغ وماكاو.

وقالت الوزارة إن مدنًا في وسط وغرب الصين قد تجري التجارب أيضًا إذا استوفت شروطًا معينة، دون تحديدها. وذكر الإعلان أن الاختبارات ستنطلق في شنتشن وتشنغدو وسوتشو وشيونغان ومواقع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 وستتوسع بعد ذلك إلى مناطق أخرى.

وتعد تجارب العملات الرقمية جزءًا من حزمة أوسع من المبادرات التي أطلقتها بكين لتحفيز الابتكار وتشجيع المزيد من الانفتاح في قطاع الخدمات.

وسجلت الصين نموًا صناعيًا ثابتًا في يوليو، على الرغم من استمرار ضعف مبيعات التجزئة. وتكثف الصين خططها وتختبر العملة الرقمية لبنك الصين الشعبي في الأشهر الأخيرة، وهي مبادرة يراها البعض تهديدًا للعملات الرقمية مثل البيتكوين وربما في يوم من الأيام لهيمنة الدولار الأميركي.

اقرأ أيضا