logo

يكسب 16 مليون دولار في الساعة.. وبلا مأوى

09 ديسمبر 2021 ، آخر تحديث: 09 ديسمبر 2021
يكسب 16 مليون دولار في الساعة.. وبلا مأوى
يكسب 16 مليون دولار في الساعة.. وبلا مأوى

خلال مقابلة مع جو روجان فى برنامج عبر البودكاست في مايو 2020، قال إيلون ماسك:

 

"أعتقد أن الممتلكات تقلل من شأن المرء، وهي منطلق أيضًا للتهجم وتوجيه الانتقادات، فالناس عادة يقولون لك، أيها الملياردير، لديك كل هذه الأشياء"

وقال ماسك حينها لمحاوره سابيع كل شيء، وأضاف: "حسناً، الآن ليس لدي كل هذه الأشياء الآن ماذا ستفعلون؟".qq

جنبا إلى جنب مع تصريحات ماسك خلال المقابلة، فقد غرد عبر صفحته الرسمية على تويتر في الشهر ذاته من نفس العام قائلا:

"سأبيع جميع ممتلكاتي المادية تقريبًا، ولن أمتلك أي منزل، ولكن هناك شرطا واحدا للبيع .. أنا أملك منزل الممثل الكوميدي الأمريكي جين وايلدر القديم.. لا يمكن لمن يشتريه أن يهدمه أو يفقده روحه".

وقال ماسك إنه يستأجر الآن منزلاً بحوالي 50000 دولار في بوكا تشيكا من شركة Space Exploration Technologies Corp، التي لديها موقع إطلاق في المنطقة.

حدث بالفعل

ومنذ ساعات أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أنه باع آخر منزل يملكه في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بقيمة 30 مليون دولار.

ليفي الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" الأمريكية، الملياردير إيلون ماسك بوعد قطعه العام الماضي بألا يعود مالكا لأي منزل.

هذا الثمن أقل بـ7 ملايين دولار من الثمن الذي عرضه الملياردير الأمريكي في يونيو الماضي، إذ عرض حينها القصر لقاء 37.5 مليون دولار.

بينما ربح ماسك في صفقة البيع 7 ملايين دولار، إذ كان قد اشترى القصر بنحو 23 مليون دولار قبل 4 سنوات.

وكان إيلون ماسك أعلن في وقت سابق أن هذا العقار، الذي تبلغ مساحته نحو 47 فدانا، هو آخر منزل له في كاليفورنيا بعد بيع كلم ممتلكاته في الولاية.

ثروة ماسك الآن

وفقا لمؤشر بلومبرج الذي يتتبع ثروات المليارديرات، يتربع إيلون ماسك البالغ من العمر 50 عاما على رأس القائمة بثروة تقدر بنحو 282 مليار دولار وفقا لإغلاق أمس الأربعاء.

وتتكون ثروة إيلومن ماسك من 17% من أسهم عملاق السيارات الكهربائية تسلا، (NASDAQ:TSLA) إضافة إلى 48% من شركة سبيس أكس التي تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليار دولار.

جنبا إلى جنب مع ممتلكات ماسك من أسهم الشركات تأتي استثمارات إيلون في العملات المشفرة وعلى رأسها البيتكوين والإيثريوم والدوجكوين وفقا لتصريحات سابقة لمؤسس تسلا.

وارتفعت ثروة إيلون ماسك خلال العام الجاري بأكثر من 126 مليار دولار خلال 11 شهر ما يعادل 11.5 مليار دولار في الشهر، بواقع 382 مليون دولار في اليوم، أي أنه يربح حوالي 16 مليون دولار في الساعة.

أخبار ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة الاقتصادي © 2024